لليوم الثاني على التوالي.. غارات إسرائيلية تستهدف مطاراً عسكرياً للميليشيات الإيرانية (فيديو)

لليوم الثاني على التوالي يستهدف الاحتلال الإسرائيلي بغارات جويّة أحد المطارات العسكرية في مدينة حمص وسط سوريا، موقعاً قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد عدا عن الخسائر المادية.

وكانت قد تناقلت مصادر محلية نقلاً عن مصدر عسكري في جيش الأسد، بأنّ الدفاعات الجوية التابعة لجيش الأسد كانت قد تصدّت لهجوم إسرائيلي جديد في منتصف ليلة الأحد / الاثنين، مدمرةً صاروخين من الصواريخ التي استهدفت مطار التيفور شرق مدينة حمص.

كما أضاف المصدر بأنّ وصول صواريخ أخرى على نفس الموقع أسفر عن سقوط قتيلين وجرح عناصر آخرين، وإصابة مستودع ذخيرة، وإلحاق أضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد، وفق ما تمّ الاعتراف به.

يذكر أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد أعلن في وقتٍ سابق من يوم أمس الأحد، بأنّ طائراته قصفت أهدافاً إيرانية داخل سوريا، وذلك عقب إطلاق صواريخ على جبل الشيخ القريب من الجولان السوري المحتل، فيما ذكرت وسائل إعلام مقرّبة من نظام الأسد بأنّ ثلاثة جنود قتلوا وأصيب سبعة جنود آخرين جرّاء تلك الغارات الإسرائيلية.

وجاء في بيان صادر عن جيش الاحتلال أنّ “طائرات ومروحيات حربية أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التي فيها بطاريتا مدفعية وعدة مواقع رصد واستخبارات في منطقة الجولان بالإضافة إلى بطارية دفاع جوي من طراز sa2”.

وكان قد صرّح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بأنّ الغارة التي استهدفت مواقع عسكرية في سوريا تمّ تنفيذها بإيعاز منه بعد إجرائه مشاورات أمنية.

معلّقاً على الغارات التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في سوريا فجر يوم أمس الأحد: لقد “أجريت مشاورات أمنية في أعقاب إطلاق قذائف من سوريا على الجولان، وأوعزت خلالها لجيش الدفاع الإسرائيلي بالقيام بعملية حازمة”.

كما أوضح أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي سيردّ بقوة كبيرة على أيّ عدوان يُشنّ ضده، مشيراً بقوله: إنّ “هذه هي سياسة منسّقة ننتهجها وسنواصل انتهاجها من أجل ضمان آمن إسرائيل”، بحسب وصفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى