لماذا يداهمُ الجيشُ اللبنانيُّ مخيّماتِ اللاجئينَ السوريينَ في البقاعِ؟

اقتحمَ الجيشُ اللبناني مخيّماً للاجئين السوريين في منطقة البقاع اللبنانية واعتقل عدداً من السوريين ممن قال إنَّهم دخلوا بطريقة غيرِ شرعية إلى البلاد.

وأعلن الجيش اللبناني يوم أمس أنَّ وحدةً داهمت مخيمًا للسوريين في منطقة الطيبة-الحمودية في البقاع، حيث أقدمَ مواطنان لبنانيان وشخصٌ سوريٌّ على إطلاق النار باتجاه عناصر الجيش الذين ردّوا بالمثل.

وقال البيان إنَّ الجيشَ اللبناني داهم مستودعًا وأوقفَ مواطنيين لبنانيين و13 سوريًا بجرم السرقة وتجارة المخدّراتِ.

وأشار البيان أنَّ الجيشَ اللبناني ضبطَ سيارةً ودرّاجاتٍ نارية وأسلحةً حربية وكميّةً من المخدّرات والمواد الأولية المستخدمة لتصنيعها، وسُلِّمت المضبوطاتُ وبُوشِر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاءِ المختصّ.

وقالت وسائلُ إعلام لبنانيّة إنَّ قوةَ من الجيش اللبناني اقتحمت مُخيّماً للاجئين السوريين في منطقة الطيبة رقم 006 غربي الطريق الدولي بمنطقة البقاع، حيث عملتْ على تفكيك ألواحِ الطاقة الشمسية وصادرتْ أجهزة إنترنت وسيارات قالت إنّها غيرُ شرعية.

ودقّق الجيشُ اللبناني على هويات السوريين في المخيم واعتقل أشخاصًا قال إنَّهم دخلوا لبنان بطريقة غيرِ شريعة عبرَ طريق التهريب، وذكرت وسائلُ إعلام لبنانية أنَّ الجيشَ اللبناني اعتقل نحو 43 سوريًا ممن دخل لبنان عبرَ طرقِ التهريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى