لمناقشةِ نتائجِ الثانويةِ العامةِ .. اجتماعٌ بينَ مديريةِ تربيةِ حلبَ وكلّس التركيةِ

قالت مديريةُ التربية والتعليم في ريف حلب شمالي سوريا إنَّها عقدت اجتماعاً مع مديرية تربية كلّس التركية، لمناقشة نتائجِ الثانوية العامة التي صدرت مؤخّراً.

وجاء هذا الاجتماع بعد تنظيمِ العشراتِ من طلاب الشهادة الثانوية في ريف حلب الشمالي، وقفاتٍ احتجاجيّة أمس الأحد، تنديداً بنسبة الرسوب الكبيرة في امتحانات الشهادة الثانوية الصادرةِ عن المجالس المحلية.

وأشارت المديرية في بيان، إلى أنَّ الاجتماعَ عُقد في مدينة الراعي، بحضور مدراء تربية المنطقة (أعزاز، المخيمات، مارع، صوران، أخترين، الراعي،)، وحضر من الجانب التركي مديرُ تربية كلس “محمد أمين أكورت”، ومعاونُه “مصطفى كوجك”.

وأوضحت المديرية أنَّها طلبت بياناً تفصيليّاً بالعلامات أسوة بباقي المناطق التابعة لمديريتي التربية في عنتاب وأورفا، إضافة لتوضيح آلية النجاحِ والرسوب التي تمَّ اعتمادُها هذا العام.

وأشارت إلى أنَّ الردَّ من الجانب التركي كان بأنَّه سيتمُّ إرسالُ رابطٍ ننشر عليه تفاصيلَ علامات كلَّ طالبٍ خلال فترة قصيرة، كما سيتمُّ إرسالُ كتابٍ توضّح فيه شروط النجاح والرسوب، بالإضافة إلى فتح بابٍ لقبول طلبات الاعتراض خلال فترةٍ سيعلن عنها من خلال المديريات التربية.

بيان مديرية التربية والتعليم في حلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى