“لن نعتمدَ على روسيا ولن نسمحَ بإجراءِ تغييراتٍ في المنطقةِ”.. قسد تعلنُ موقفَها من الاتفاقِ الأخيرِ بينَ روسيا وتركيا

أعلن “مظلوم عبدي” القائد العام لميليشيات “قسد” خلال لقائه مع إذاعة “صوت أمريكا”: أنّهم “لن يعتمدوا على روسيا لكونها حليفةَ نظام الأسد وتنسّق مع تركيا، وبأنّهم لن يسمحوا لها بإجراء تغييرات في المنطقة”، مشيراً إلى أنّ “السياسة الروسية تقوم على دعم نظام الأسد وليس على حماية الأكراد في المنطقة”.

كما أشار “عبدي” إلى أنّ “لديهم خبرة وتجربة سابقة مع الروس، ولا سيما في عفرين، حيث سمحت موسكو لأنقرة بتنفيذ إبادة جماعية هناك”، حسب تعبيره.

واستذكر “عبدي” بأنّ “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنّه بعد مغادرة الجنود الأمريكيين لسوريا، سيتواصل مع روسيا لإيجاد حلّ للقضية الكردية، وذلك من خلال التوصّل إلى اتفاق مع نظام الأسد والروس للدفاع عن أنفسهم”، وقال: “إنّ هذا لم يكن واضحاً، لأنّه ليس من المناسب السماح لروسيا بالتغيير”، مؤكّداً على أنّ “ما يريدونه هو تحقيق توازن على الأرض بين القوات، وهو الأمر الذي سيضمن حلاً دائماً للأزمة السورية”.

وبدوره صرّح مصدر كردي مسؤول في إدارة PYD”” لموقع “باسنيوز” المقرّب من ميليشيات “قسد” بأنّهم “لم يكلّفوا روسيا بتمثيلهم في سوتشي”، في إشارة إلى اللقاء الذي عقده الرئيسان التركي والروسي مساء أمس الثلاثاء.

حيث اعتبر المسؤول الكردي أنّ “الاتفاق الذي خرج عن القمة خارج إطار الشرعية والقوانين الدولية، ومؤكّداً أنّ “الروس هدفهم إذلال الأكراد، وذلك بسبب رفضهم الالتحاق بمحورهم خلال السنوات الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى