“لوفر أوتيل” الفرنسية تستعدّ لافتتاح فندقين لها في مناطقِ نظامِ الأسدِ متحديةً العقوباتِ الدوليةَ

وقّعت مجموعة الفنادق الفرنسية “لوفر أوتيل” اتّفاقاً من أجل إعادة فتح فندقين بعلامتها التجارية في مناطق نظام الأسد في العاصمة دمشق، وذلك بالتعاون مع شركة أحد رجال الأعمال والذي تتعاون معه في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة الصحافية الفرنسية عن مجموعة الفنادق الفرنسية قولها: إنّ “الفندقين سيفتتحان قريباً باسم (لوفر أوتيل غروب)، وأنّ الاتفاق أبرم مع مجموعة (نزهة) السورية للاستثمار، ولم تسمّ رجلَ أعمال “.

الجدير ذكرُه أنّ “شركة نزهة السورية” العاملة في مناطق نظام الأسد يديرها رجل الأعمال “منذر رامي نزهة”، والذي يمتلك 2500 حصّة في الشركة، أي بنسبة 25%.

كما وأكّدت مجموعة الفنادق الفرنسية على أنّ “الاتّفاق المبرم حول ذلك يحترم بدقة القانون الدولي، وكلّ القرارات الدولية المتعلقة بسوريا ونظام الأسد”.

يُشار إلى أنّه وقبل أيّام كان قد نشر موقع “ذي سيريا ريبورت” تقريراً بهذا الشأن، حيث ذكر فيه أنّ العقد هو الأول الذي يُبرم مع شركة غربية في قطاع الفنادق منذ عام 2011.

ويعتبر “لوفر أوتيل غروب” أحد أفرع مجموعة الفنادق الصينية “جين جيانغ”، والتي تملك أكثر من 1500 فندقٍ في 54 بلداً حول العالم.

وفي وقتٍ سابق من شهر حزيران الماضي، كانت قد أسقطت سلسلة فنادق “فورسيزونز” أحد أفرعها في العاصمة دمشق، وذلك في خطوةٍ من الممكن أنْ تضرّ بسمعة الفندق الذي يمتلك رجل الأعمال المقرّب من النظام “سامر فوز” حصّةً كبيرةً فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى