لوقف الاحتجاجات … 20 مطلباً قُدّمَت لميليشيا “قسد” من أهالي ديرالزور

تقدّم وجهاء و أبناء محافظة ديرالزور “20” مطلباً لقيادة ميليشيا  ” قسد ” على خلفية المظاهرات و الاحتجاجات التي شهدتها البلدات خلال الأيام القليلة الماضية، خلال اجتماع بحث فيه الطرفان مشاكل المنطقة التي أدّت إلى توتر الأوضاع والاستياء الشعبي من ميليشيا “قسد”.

 وذكرت مصادر إعلامية محلية أن مطالب الأهالي تمثّلت بإطلاق سراح المعتقلين لدى ميليشيا “قسد”، ووقف حملات التجنيد الإجباري في المنطقة، إضافة إلى إعطاء أبناء المنطقة الأولوية في المجالس المحلية لإدارة قراهم وبلداتهم.

ودعا الوجهاء في ورقتهم إلى منح أبناء ديرالزور معاملة عادلة، والسماح لهم بالتنقل بين المدن الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” من دون نظام الكفيل المفروض عليهم.

الجانب الخدمي لم يغب عن مطالبات الوجهاء الذين دعوا إلى توفير المحروقات والكهرباء للمؤسسات الخدمية والمشافي، وتخفيض أسعار المحروقات أسوة بأسعارها في الحسكة والرقة، وتوزيع الثروات النفطية على الشعب، وعدم احتكارها للجهات العسكرية.

 وشهدت قرى وبلدات ريف دير الزور مظاهرات واسعة خلال الأيام الماضية احتجاجاً على سوء الوضع المعيشي والأمني وتفشّي الفساد في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، واتهم المتظاهرون ميليشيا “قسد” بسرقة النفط وتهريبه وغياب الشفافية في إدارة الموارد النفطية.

وحاولت ميليشيا “قسد” مواجهة الاحتجاجات عن طريق تفريقها بالقوة، قبل أن تبادر إلى الاجتماع مع الأهالي الذين يأملون أن يسفر اجتماعهم مع قيادات الميليشيا عن تلبية وتحسين أوضاع مناطقهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى