“ليندا غرينفيلد”، تدعو المجتمعَ الدولي للضغطِ على روسيا وإيرانَ

دعتْ المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “ليندا غرينفيلد”، المجتمعَ الدولي للضغط على روسيا وإيران لحين محاسبة الأسد على جرائمه.
وقالت “غرينفيلد” خلال اجتماع افتراضي نظّمته بعثةٌ واشنطن لدى المنظمة الدولية تحت عنوان “سوريا العمل نحو تحقيق العدالة الشاملة”، إنَّ بلادها تدعم محاسبةَ الأسد على جميع الفظائع التي ارتكبها في سوريا.
واعتبرت أنَّ المساءلة هي الخطوة الأولى نحو “تحقيق العدالة للضحايا وإحلال السلام في سوريا”.
وأشارت إلى أنَّ الأدلّة على الفظائع التي ارتكبها نظام الأسد بعد أكثرَ من عقدٍ من الصراع، والتي يرتقي بعضُها لجرائم حربٍ وجرائمَ ضدَّ الإنسانية أصبحت هائلة.
وأوضحت أنَّ النظام ارتكب جرائم التعذيب المنهجي والعنف الجسدي، واعتقل المدنيين بشكلٍ تعسّفي، واستخدم الأسلحة الكيماوية غير المشروعة لمهاجمة مواطنيه، وألقى البراميل المتفجّرة على الأسواق والمستشفيات.
وأكّدت أنَّ روسيا وإيران تستمرُّ على حماية الأسد من المسائلة رغم استخدامه هذه الوحشية الصارخة.
ودعت الأمم المتحدة وجميعَ الجهات الفاعلة ذاتِ النفوذ إلى مواصلة الضغط على روسيا وإيران لحين محاسبة المسؤولين عن الجرائم المرتكبة في سوريا من قِبل كلّ الأطراف.
وأدانت الانتهاكات الفظيعة التي ترتكبها جهات فاعلة أخرى في سوريا، مثل الجماعات “الإرهابية” التي تشنُّ هجماتها في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك القتل والتفجيرات والاختطاف.
وبيّنت أنَّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ملتزمةٌ بتقديم الدعم السياسي والدبلوماسي والمالي لجهود المساءلة والمصالحة في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى