مؤسساتٌ تركيةٌ تنظّم رحلة ترفيهية لـ 80 يتيماً سورياً من منطقة عفرين في ولاية هاتاي التركية (صور)

أقامت منظماتٌ حكومية ومدنية تركية يوم أمس الثلاثاء رحلةً ترفيهية شملت زيارات لمواقع تاريخية وقاعات ألعاب في ولاية هاتاي التركية، لـ 80 يتيماً سورياً من منطقة عفرين بريفِ حلبَ الشمالي.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية إنّ “الفعالية الترفيهية جرى تنظيمُها من قِبل مديرية الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في ولاية هاتاي، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وجمعية سار للمساعدات الإنسانية”.

وأشارت “الأناضول” إلى أنّ “الفعالية شملت 80 يتيماً سورياً من منطقة عفرين، التي كانت قد حرّرتها القوات التركية بالتنسيق مع الجيش السوري الحرّ، في إطار عملية غصن الزيتون من قبضة ميليشيات (ب ي د)”.

ولفتت “الأناضول” إلى أنّ “الجهات المنظِّمة للفعالية أحضرت الأطفال بحافلات من منطقة عفرين شمالي حلب، ضمن برنامج زيارات شمل المراكز الترفيهية للأطفال، والأماكن التاريخية وفي مقدمتها متحف هاتاي، وقاعات الألعاب في أحد مراكز التسوّق بالولاية”.

بينما قالت مديرة الخدمات الاجتماعية في منطقة عفرين “نازلي شيخ حسن” في تصريحها لوكالة “الأناضول”: إنّ “عفرين تحوّلت بفضل تركيا إلى منطقة أكثر ملائمة للعيش”.

وأضافت “شيخ حسن” بقولها: إنّ “مديرة الخدمات الاجتماعية في عفرين تعمل بدعمٍ من تركيا على محاولة الوصول إلى جميع المحتاجين في المنطقة، وتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة لهم”.

وأشارت “شيخ حسن” إلى أنّ “أطفال عفرين الذين زاروا ولاية هاتاي، كانوا سعيدين جداً بهذه الزيارة، وقد قضوا أوقاتاً ممتعةً في الولاية”، كما قدّمت “شيخ حسن” كلّ الشكرِ لتركيا على الدعم الذي تقدّمه لسكان منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى