مؤسسةٌ بريطانيّةٌ تفتتحُ محطتي إنتاجِ أكسجين شمالَ غربي سوريا

افتتحت منظمةُ “هيومان أبيل” الإنسانية ومقرُّها بريطانيا، يوم السبت 29 كانون الثاني، محطتي لإنتاج الأوكسجين في منطقةِ إدلب، شمالي غرب سوريا، لدعم المشافي ومراكزِ العزلِ الصحي في المنطقة، وذلك عقبَ أزمةٍ اسطوانات الأوكسجين التي شهدتها المنطقةُ خلال جائحة “كورونا”.

حيث أنشأت المنظّمةُ المحطتين لإنتاج الأوكسجين، الأولى بجانب المشفى الوطني ضمنَ مدينة إدلبَ، والثانية في منطقة “سرمدا” القريبةِ من الحدود السورية – التركية شمالَ محافظة إدلب، وفقاً لما نقلتْهُ وكالةُ الأناضول عن منسّقِ المشروعِ “أيمن حموية”.

وستلبّي المحطتان احتياجاتِ المراكز الصحية وأنظمةِ الإسعاف والمستشفيات ومراكز العزل والعائلات المحتاجةِ للأكسجين.

وأوضح “حموية” أنَ المحطتين يمكنهما ملءُ 720 أسطوانة أكسجين يومياً، وهو ما يمثّلُ نحو 44 بالمئة من احتياجات المحافظةِ، مشيراً إلى أنَّه سيتمُّ توزيعُ الأسطوانات مجاناً على المستشفياتِ والمراكز الصحية في إدلبَ ومحيطِها.

وشهد الشمالُ السوري المحرّرُ في الأشهر الأخيرة من العام الفائت، أزمةً خانقة في موضوع تأمين إسطواناتِ الأوكسجين بسبب ارتفاعِ حصيلة الحالات الإيجابية بفيروس “كورونا”، الأمرُ الذي زادَ من معاناة الأهالي والمشافي ومراكزِ العزل الصحي في ظلِّ انقطاع الدعم على أكثر من 18 مشفى في منطقة إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى