مئاتُ المطلوبينَ للخدمةِ العسكريةِ جنوبَ دمشقَ .. والأمنُ العسكريُّ يُطلقُ حملةَ اعتقالاتٍ واسعةً

أصدر نظامُ الأسد، الأسبوع الجاري، قائمةً بأسماء أكثر من 400 شاب من أبناء بلدات جنوب دمشق، المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وقال “صوت العاصمة” المحلي إنّ القوائم شملت أسماء العديد من المطلوبين لأفرع نظام الأسد الأمنية والقضايا الجنائية، من أبناء بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.

وأشار إلى أنّ دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، أقامت حواجزَ مؤقتة في شارع النخيل وسط يلدا، ودوار ببيلا، ودوار الجمل في بيت سحم، إضافة لحاجز مؤقّت عند مفرق طريق سيدي مقداد.

وأكّد الموقع أنّ الدوريات اعتقلت أكثر من 35 شاب من أبناء المناطق الثلاث، بعد إخضاعهم لعمليات الفيش الأمني، والتأكد من ورودِ أسمائهم في القوائم الجديدة.

وأشار إلى أنّ دوريات أخرى نفَّذت مداهمات استهدفت فيها عدّة منازل في شارع بيروت، موضّحاً أنّ معظمها تعود لمهجّرين من مخيم اليرموك.

وكانت دائرة التجنيد العامة التابعة لنظام الأسد، أصدرت مطلعَ العام الجاري قائمة تضمٌّ أسماء أكثرَ من ألف شاب من أبناء بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق، من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في قوات الأسد، وسلمتها لمختار بلدة يلدا.

ووثق “صوت العاصمة” وصول قوائم صادرة عن شُعَبِ التجنيد، تضمُّ أسماءَ أكثر من 300 ألف مطلوب لأداء الخدمة العسكرية الاحتياطية والإلزامية، خلال العام 2019، وسط حملاتِ دهمٍ أطلقتها أفرع نظام الأسد الأمنية في مختلف مدن وبلدات ريف دمشق للقبض عليهم وسوقهم للتجنيد إجبارياً.

وارتفعت حصيلة حالات الاعتقال التي نفَّذتها الأفرع الأمنية ونقاط تفتيشها العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع عام 2020 إلى 649.

وأوضح الموقع أنّ بين المعتقلين عدداً من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعددٍ من النساء بتهمِ التواصل الهاتفي مع مطلوبين لنظام الأسد، وشبان آخرين بقضايا قالت الأفرع الأمنية إنّها تتعلق بـ”الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى