ماذا بحثَ اجتماعُ وجهاءِ العشائرِ مع قواتِ التحالفِ الدولي في حقلِ العمرِ النفطي..؟

عقد يوم أمس الاثنين في حقل العمر النفطي اجتماعاً ضمّ عدداً من وجهاء ريف دير الزور مع قوات التحالف الدولي في قاعدة التحالف الدولي المتمركزة في حقل العمر النفطي .

وحضر الاجتماع “جميل رشيد الهفل” ممثّلاً عن قبيلة “العكيدات” و”حاجم البشير” ممثّلاً عن قبيلة “البكارة”.

وذكرت صحيفة “جسر” المحلية, أنّه تمّ خلال الاجتماع مناقشة أوضاع وواقع التعليم، والزراعة والصحة، مضيفةً أنّ وفد العشائر أوضح “أنّ المنطقة تعاني من نقص في الخدمات الأساسية منذ سنوات طويلة، أولًا لأنّها كانت مهملة من قبل نظام الأسد، ولاحقًا بسبب ما تعرّضت له جرّاء المعارك لهزيمة تنظيم داعش”.

كما طالب المجتمعين من التحالف الدولي طردَ نظام الأسد وميليشياته من دير الزور بشكلٍ كامل، ومن مناطق الحسينية، والصالحية، وحطلة، ومراط، وخشام، والطابية”, كما طالب الوجهاء، بالإسراع بعملية بالإصلاح في مناطق سيطرة التحالف الدولي”.

من جانبه، أكّد وفدُ التحالف على الحاجة لتواصل التعاون والتنسيق لضمان إلحاق الهزيمة الدائمة بتنظيم “داعش”، وتقديم المساعدات الإنسانية ومعونات إرساء الاستقرار للمناطق المحرَّرة، كما وعدَ التحالف الدولي بالنظر بمطالب الحاضرين، والإسراع بعملية التنمية في المنطقة.

يُشار إلى أنّ محافظة دير الزور شهدت مظاهرات خلال الفترة الماضية، ضدّ ميليشيا “قسد” المدعومة من التحالف، حيث طالب المتظاهرون بوقفِ تسلّط الميليشيا والمحسوبين عليها في دير الزور، وجعل الوظائف المدنية وفْقَ الكفاءات ووقفِ السرقات والاعتقالات التعسفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى