ماذا قالَ الشابُ السوري الذي قامَ بحرقِ صورةِ “أردوغان” في مظاهراتِ الجمعةِ الماضيةِ !(فيديو)

تداول ناشطون إعلاميون مقطع فيديو يظهر فيه الشاب السوري الذي أقدم على حرق صورة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان خلال مظاهرات الجمعة الماضية في شمال سوريا وهو يعتذر عن هذا التصرف.

وظهر الشاب الذي عرّف عن اسمه “عبدالحميد عبدالكريم” من قرية كللي بريف إدلب بتسجيل مصوّر يعتذر فيه للشعب التركي وللرئيس رجب طيب أردوغان بعد حادثة حرق صورة للرئيس التركي خلال مظاهرة شعبية.

وقال “عبدالحميد”: “أعتذر من تركيا قيادةً وشعباً على ما حصل خلال المظاهرة, وأقدّم الشكر للدولة التركية قيادة وشعباً على وقوفهم بجانب الثورة السورية, وأشكرهم أيضاً على إيوائهم أهلنا في تركيا”.

وأوضح “عبدالحميد” ما جرى في المظاهرة بقوله أنّ “الأمر تمّ بدون وعي, وتمّ من قِبل عملاء لنظام الأسد مندسين داخل المظاهرات, فاستغلوا حماسة المتظاهرين, وأخرجوا الصورة وحرّضوا الناس على حرقها”.

وأضاف: ” استغل المندسون من قِبل نظام الأسد حماسنا تجاه ما جرى من قتل وتشريد في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي , وتمّ حرقُ الصورة من دون وعي”.

وتداولت مواقع إعلامية يوم الجمعة 30 آب 2019 تسجيلاً مصوّراً ظهر فيه قيامُ متظاهرين بحرق صورة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ما أثار جدلاً واسعاً بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي , وأثار غضب شريحة واسعة من الشعب التركي على هذا التصرف الذي استغلته قوى المعارضة التركية ضد مواقف حزب العدالة والتنمية في سوريا ودعمها للثورة والشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى