ماذا قال الداعية “محمد راتب النابلسي” في رسالته المصوّرة لأهالي إدلب وحماة؟ (فيديو)

دعا العلامة والداعية السوري “محمد راتب النابلسي” أهالي إدلب وحماة إلى الصبر والثبات في وجه القصف الممنهج الذي تتعرض لها أرياف المحافظتين من قبل قوات الأسد وقوات الاحتلال الروسي.

وقال “النابلسي” في شريط فيديو نشره على صفحته الرسمية، إن النصر “حليف المؤمنين” مستشهداً بآية قرآنية “وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ”.

وكان الداعية الشيخ “النابلسي” قد نشر تغريدةٍ على حسابه في تويتر قبل أيام أعرب فيها عن تضامنه مع أهالي إدلب والسوريين بشكل عام داعياً لهم بالنصر والثبات.

وقال “النابلسي” في تغريدته التي نشرها: ‏”اللهم ارحم شهداء سوريا اللهم اربط على قلوب أهلنا في إدلب وما حولها، اللهم ثبتهم وصبّرهم”.

وأضاف: “اللهم أعظم أجرهم، وانتقم لهم، اللهم كن لهم عوناً ومعيناً وناصراً وحافظاً ومؤيداً وأميناً، يا رب قد عم الفساد فنجنا، قلت حيلة فتولنا، ارفع مقتك وغضبك عنا، لا تعاملنا بما فعل السفهاء منا”.

ويعتبر “النابلسي” من الدعاة السوريين المعروفين في سوريا وعموم بلاد الشام، إذ يستمع إلى خطبه ودروسه الدينية، ملايين السوريين والعرب أسبوعياً.

حيث يعد “النابلسي” داعية إسلامياً سورياً معاصراً، وله دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير، والمنهج العلمي والمعرفة، واشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية.

وكان قد اتخذ “النابلسي” موقفاً مؤيداً للثورة السورية، معارضاً المجازر التي ارتكبها نظام الأسد بحق السوريين، الذين خرجوا بمظاهرات مناهضة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى