ما أسبابُ احتجازِ ميليشياتِ “قسد” شاحناتٍ محمّلةً بالنفطِ لشركةِ “القاطرجي” في الرقةِ؟

قامت ميليشيات “قسد” اليوم السبت باحتجاز شاحنات محمّلة بالنفط تتبع لشركة “القاطرجي”، والتي تعتبر الجهة المنسّقة والمسؤولة عن عمليات بيع ونقل النفط من مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” إلى مناطق نظام الأسد.

حيث أكّدت مصادر محلية أنّ دورية تتبع لميليشيات “قسد” احتجزت اليوم السبت 3 شاحنات محمّلة بالنفط من حقل الجفرة النفطي شرقي دير الزور، بالقرب من الجسر المتحرّك على طريق السلحبية – الطبقة غربي مدينة الرقة، لافتةً إلى أنّ الميليشيات قد أحالت السائقين أيضاً إلى التحقيق الأمني.

وأضافت المصادر بأنّ هذه تعتبر أوّلَ مرّة تحتجز فيها ميليشيات “قسد” شاحنات محمّلة بالنفط لشركة “القاطرجي”، ولا سيما وأنّ دخول وخروج الشاحنات التابعة لشركة “القاطرجي” كان يجري تحت إشراف وحماية من ميليشيات “قسد” خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أنّ ميليشيات “قسد” لا زالت تمدّ نظام الأسد بالنفط، على الرغم من إعلان الولايات المتحدة أنّ بقاءها في سوريا هو لحماية النفط ومنع وصول نظام الأسد وإيران إليه.

حيث يجري التنسيق بين ميليشيات “قسد” ونظام “الأسد” عبْر شركة رجل الأعمال المقرّب من النظام “حسام القاطرجي” والمدرج على لائحة العقوبات الأمريكية، ويتمّ تهريب النفط تحت حماية ميليشيات “قسد” حسب ما أكّدتْ العديدُ من المصادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى