ما مصيرُ طلباتِ الجنسيةِ التركيةِ المحذوفةِ من السستم للسوريينَ ؟؟؟

أعلنت اللجنة السورية التركية المشتركة أنّها قامت بالتواصل مع وزارة الداخلية التركية بشأن طلبات الجنسية في المرحلة الرابعة التي تمّ حذفها مؤخّراً ووضّحت أنّه بسبب آلية النظام المعمول به حالياً، الذي يقوم بإسقاط الملفات التي مضى عليها أكثر من 24 شهراً بشكلٍ آلي.

وأضافت أنّه سيتمّ إعادة دراسة هذه الملفات، وسوف تعود الملفات الصالحة منها إلى النظام، ونوّهت أنّ هناك نظاماً جديداً سوف يتمّ العمل به، بطريقة تسرّع سيرَ العملية، وبنفس الوقت تحفظ الملفات.

وأطلقت المنظمات والمؤسسات رابطاً الكترونياً، لتسجيل بيانات السوريين، الذين تعرّضت ملفاتُهم للإزالة، ونشرت الرابط على صفحاتها الرسمية.

ومن هذه المؤسسات، جمعية النور السورية، هيئة الإغاثة الإنسانية، المنتدى، الدفاع المدني ( الخوذ البيضاء)، إعمار الشام، ابن النفيس، جمعية جودي، إنشاء، سند، وقف دار العلوم، غازي شام (جامعة الزهراء)، جمعية الحياة للخدمات الإنسانية، الأيادي البيضاء.

والجدير بالذكر أنّ آلاف السوريين المرشّحين للحصول على الجنسية الاستثنائية، معظمهم تمّ إزالة ملفاتهم ورفضُها من المرحلة الرابعة، وذلك بعد دخولهم إلى الموقع الخاص بمتابعة الملف ومعرفة آخر تطوراته، وخاصةً وأنّهم قطعوا شوطاً كبيراً في الحصول على الجنسية استغرق قرابة الثلاثة أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى