ما هي أسبابُ قصفِ طائراتِ ومدفعيةِ التحالفِ الدوليِّ لمواقعِ قواتِ الأسدِ والميليشياتِ الإيرانيةِ في ديرِ الزورِ؟

شنّت مقاتلات حربية مجهولة الهوية مساء أمس الثلاثاء ضربات جويّة ضدّ عدّة مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي البلاد.

حيث قالت مصادر محلية من المنطقة: إنّ “الغارات المجهولة استهدفت الميليشيات الإيرانية في منطقتي الحزام الأخضر والسكة في مدينة البوكمال بريف دير الزور بالقرب من الحدود العراقية”.

كما أفادت مصادر محلية أخرى بأنّ طائراتِ التحالف الدولي قصفت مواقع تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية شرق دير الزور، على خلفية استهدافهم بقذائف المدفعية بلدة الباغوز الخاضعة لسيطرة ميليشيات “قسد” المدعومة من التحالف.

واستهدفت أيضاً قوات التحالف الدولي بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات الأسد داخل قرية خشام شرق دير الزور، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر.

في حين أكّدت مصادر محلية أخرى أنّ سيارات إسعاف تابعة لميليشيات “الحشد الشعبي” العراقي نقلت عددًا من المصابين إلى داخل الأراضي العراقية لتلقّي العلاج.

يذكر أنّ التحالف الدولي أرسل يوم الاثنين الفائت تعزيزات عسكرية ضخمة تحوي على مدرعات وراجمات صواريخ وأسلحة ثقيلة إلى حقلي “كونيكو” و”العمر” النفطيين في ريف دير الزور الشرقي، لصدٍ أيّ محاولة تقدّم متوقّعة لنظام الأسد على المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى