مباحثاتٌ أمريكيةٌ مع الحكومةِ المؤقّتةِ حولَ تطوّراتِ كورونا ووضعِ الاقتصادِ السوري

أجرى “عبد الرحمن مصطفى” رئيسُ الحكومة السورية المؤقّتة اجتماعاً عبْرَ الإنترنت بوزارة الخارجية الأمريكية ممثلة بـ “جويل ريبورن” نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص لسوريا.

وحضر الاجتماع “عبد الرحمن مصطفى” رئيسُ الحكومة السورية المؤقتة، واللواء “سليم إدريس” وزيرُ الدفاع، والمهندسُ “محمد سعيد سليمان” وزير الإدارة المحلية والخدمات، و”ياسر الحجّي” مدير العلاقات الخارجية في الحكومة السورية المؤقّتة، والمستشارة السياسية الأمريكية في إسطنبول، ومساعدي “جويل”.

وناقش الطرفان تطورات كورونا في المنطقة وفي الشمال السوري، وتمكين الحكومة السورية المؤقّتة، والوضع الاقتصادي الحالي، ومحاولة النظام الحصول على العملة الصعبة من المناطق المحرّرة، وإجراءات الحكومة السورية المؤقّتة المتّخذة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وقال رئيس الحكومة السورية المؤقّتة خلال الاجتماع: إنّ “الحكومة متواجدةٌ على الأرض وتقومُ على تقديم الخدمات للمواطنين، وكذلك تعمل في الحفاظ على صحتهم باتخاذها الإجراءات لمنعِ انتشار فيروس كورونا، وهي حريصةٌ على إغلاق المعابر مع نظام الأسد للحفاظ على المناطق المحرّرة، ومنع النظام من الاستفادة منها ولتكون خاليةً من الفيروس.

وفي نهاية الاجتماع أكّد الجانبان على ضرورة حماية المواطنين من انهيار العملة السورية، وما يمكن عملُه لتخفيف أثر ذلك على المواطنين.

كما أكّد مساعد المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا على استمرار اللقاءات والتشاور المشترك بين الجانبين، وتحقيق الأمن والاستقرار في المناطق المحرّرة، والعمل على تطوير العلاقات مع الحكومة السورية المؤقّتة وضرورة استمرارها لبحث القضايا التي تهمّ الطرفين في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى