مبادرةٌ تطوّعيةٌ لدعمِ الكوادرِ التعليميةِ الغيرِ مدعومةِ من قِبَلِ المنظماتِ في كفرتخاريم غربي إدلبِ

بدأتْ لجنةُ دعم التعليم التطوعية بالتعاون مع منظمتي “مداد” و”رحمةال بلا حدود” أمس الاثنين توزيعَ المنحِ المالية على الكوادر التعليمية والمدرسية ضمن المدارس الغير مدعومة في مدينة كفرتخاريم شمالَ غرب محافظة إدلب ضمن الحملة الثالثة لدعم التعليم التي أطلقتها في وقتٍ سابق.

وفي تصريح خاص لشبكة المحرَّر الإعلامية قال “بسام عباس” وهو أحد متطوّعي لجنة دعمِ التعليم: “بدأنا صباح اليوم وبالتعاون مع منظمتي (مداد) و(الرحمة بلا حدود) بتوزيع المنحِ المالية على الكوادر التعليمية الغيرِ مدعومة في مدارس مدينة كفرتخاريم”.

موضّحاً أنَّ “المنح ستكون للكوادر العاملين ضمن سبعة من مدارس المدينة وهي: مدرسة الشهيد مهران الصرما، والرواد إناث، هنانو (ف1)، شام النموذجية (ف1)، حسني حسون، والرواد ذكور، وهنانو (ف2).

ولفتَ “عباس” إلى أنَّ “الكوادر التعليمية المستهدفين من هذه الحملة تجاوز عددهم 109 أشخاص بين معلمٍ ومدرّسٍ ومدير وأمينِ سرٍ ومستخدم”.

مشيراً إلى أنَّ “المبلغ الذي تمَّ توزيعه 60 ألف ليرة تركي، تبرّع بنصفها أبناءُ مدينة كفرتخاريم من تجار وأصحاب رؤوس الأموال وموظفي المنظمات، والنصف الآخر ساهمت به منظمتا (مداد) و(الرحمة بلا حدود) للتشجيع على مثل هذه المبادرات”.

وأردف “عباس” أنَّ هذه هي المرحلة الثالثة من حملات دعمِ التعليم التي قامت بها لجنة دعم التعليم التطوعية في مدينة كفرتخاريم بهدف دعم الكوادر التعليمية الغير مكفولة من قِبل المنظمات والمؤسسات التعليمية، ولتجنيب توقّفِهم عن العمل وتسرّب أبنائنا الطلبة عن التعليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى