مبدياً انزعاجه من الدعم الأمريكي لها.. أردوغان يتوعّد بحلّ مسألةِ التنظيماتِ الإرهابيةِ في منطقةِ شرقِ الفراتِ خلالَ أسابيعَ

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إنّ مسألة إخراج التنظيمات الإرهابية من منطقة شرق الفرات هو من الأولويات التي تضعها تركيا على أجندتها.

وفي كلمة له ألقاها يوم أمس السبت خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم، توعّد “أردوغان” بأنْ تعملَ بلادُه على حلّ مسألة التنظيمات الإرهابية في منطقة شرق الفرات خلال بضعة أسابيع.

وعبّر “أردوغان” عن انزعاجه من إرسال الولايات المتحدة أكثر من 30 ألف شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمعدّات العسكرية إلى حليفتها ميليشيات “قسد” في شمال شرق سوريا، مضيفاً بقوله: “ضد من سيقاتل هؤلاء، هناك بلد وحيد هو تركيا، ونحن لن نتهاونَ معهم”.

وأشار “أردوغان” إلى تحمّل تركيا وحدها أعباء اللاجئين على أراضيها، مشدّداً بالقول: “ليس لدينا حلٌ سوى فتح الأبواب أمام اللاجئين حال لم يفِ الاتحاد الأوروبي بوعد الدعم الذي قطعه لنا”، مضيفاً بقوله: “لسنا من يقع علينا التفكير دائماً بهذا الخصوص دعهم يفكروا قليلاً أيضاً”.

وتشهد منطقة شرق الفرات وبخاصة الحدود السورية التركية توتّراً على خلفية إصرار الجانب التركي شنّ عملية عسكرية على المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية، والتي تصنّفها أنقرة كمنظمة إرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى