مبعوثة الاتحاد الأوربي في لبنان: الظروف غير ملائمة لعودة السوريين

قالت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة “كريستينا لاسن” إنّ معظم اللاجئين السوريين في لبنان يرغبون بالعودة عندما تكون آمنة، معتبرةً أنّ الظروف غير ملائمة بعد للعودة.

جاء ذلك من خلال حديث السفيرة مع صحيفة (النهار)اللبنانية حيث قالت : إنّ 83 % من النازحين السوريين، يرغبون في العودة إلى وطنهم عندما يشعرون أنّ العودة آمنة، وذلك وفقاً لما أظهره المسح والإحصاءات، مشيرةً في ذات الوقت إلى أنّ الأمم المتحدة لا تزال ترى أنّ الظروف على الأرض غير ملائمة لإتمام العودة.

وأضافت السفيرة إلى أنّ أموراً كثيرة لا تزال غامضة، الأمر الذي يجعل عودة النازحين إلى سوريا غير آمنة، مؤكدةً أنّ الاتحاد الأوروبي مقتنع أنّ الحل النهائي لهذه الأزمة يتمثل في وجوب عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

الجدير بالذكر أنّ ” شوقي بو نصار” السفير اللبناني في روسيا،قال إنّ مسألة النازحين والوافدين السوريين في لبنان تعتبر من المسائل الصعبة والمعقدة، مشيراً إلى عودة 10 بالمئة من اللاجئين السوريين في لبنان.

يذكر أنّ لبنان الذي يبلغ عدد مواطنيه نحو 4،5 مليون، يشكو بشكل متكرّر من أعباء اللاجئين السوريين، وحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، بلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 997 ألف لاجئ، وذلك حتى نهاية 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى