مبعوثُ واشنطن يؤكّدُ على توفيرِ المساعداتِ الإنسانيّةِ وأهميّةِ الحلِّ السياسي في سوريا

أكّدَ المبعوثُ الأمريكي الخاص إلى سوريا “جويل رايبورن” على أهمية العمل لتحقيق حلٍّ سياسي وسلمي ودائمٍ للصراع في سوريا بموجب القرار 2254.

كما لفتَ “رايبورن” إلى ضرورة الالتزام بتوفير المساعدات الإنسانية إلى المناطق السورية، وبناءِ الاستقرار والأمن اللازمين لمستقبل أفضلَ للشعب السوري، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانٍ لها.

وكان قد اختتم المبعوثُ الأمريكي الجديد إلى سوريا “جويل رايبورن” جولته الشرق أوسطية حول الملفِّ السوري بزيارة إلى مناطق شمال شرقي سوريا الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسدٍ والإدارة الذاتية التابعة لها.

وقال حسابُ السفارةِ الأمريكية في دمشق عبْرَ موقع تويتر اليوم الأربعاء إنّ “رايبورن” أجرى زيارة لمناطق شمال شرقي سوريا أول أمس الاثنين، والتقى خلالها مسؤولين في التحالف الدولي وقوات (قسد) إلى جانب قادةِ العشائر في دير الزور”.

وأضاف حساب السفارة الأمريكية في دمشق بأن “الأسد وأزلامه الفاسدون استغلوا الصراع لنهب الاقتصاد السوري”، مشيراً إلى أن “الأسد وأزلامه لا يعملون على إثراء أنفسهم بينما يعاني السوريون العاديون فحسب بل يبدد نظام الأسد عشرات الملايين من الدولارات كل شهر في هجماته ضد الشعب السوري”.

زيارة “رايبورن” جاءتْ ضمن جولته في الشرق الأوسط لبحثِ الملفِّ السوري، وشملت تركيا ومصر والبحرين وإسرائيل، وتُعتبر أولى جولاته الخارجية منذُ تعيينِه بهذا المنصب في 7 تشرين الثاني الماضي، بديلاً عن “جيمس جيفري” الذي أنهى مهامَه بشكل كاملٍ بعدَ فوز “جو بايدن” بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى