متحدّثاً عن الفسادِ والتقشفِ.. “الأسد” يعطي تعليماتِه لكركوزاتِ حكومةِ نظامِه المُشكَلة حديثاً

التقى رأس النظام “بشار الأسد” بوزراء حكومته المشكّلة حديثاً برئاسة “حسين عرنوس” أمس الأربعاء، وقال في كلمة ألقاها أمامهم: إنّ “الإمكانيات المتوفّرة في البلاد اليوم، ليست كالإمكانيات قبلَ الحرب”، معتبراً أنّ ذلك “لا يمكن أنّ يشكّل عائقاً للتقدّم”.

وأضاف “الأسد” بقوله: إنّ “الفساد منتشر في المجتمع والقلّة الفاسدة هي التي تطغى على السطح”، واعتبر أنّ “مكافحة الفساد لا تعني أنّ يكون المسؤول شريفاً فقط، بل أنْ يكونَ شريفاً وأنْ يلاحقَ الفساد”.

ووفقاً لبيانات منظمة “الشفافية الدولية”، فإنّ مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا تحتل المركز الثالث بقائمة الدول الأكثر فساداً في التقرير السنوي لمؤشر “مدركات الفساد”، والذي يرصد حالتي الشفافية والفساد في 180 دولة.

ومن جانب آخر، جدّد “الأسد” دعوته إلى التركيز على القطاع الزراعي في مناطق سيطرته، ما يتيح إمكانية تحقيق الأمن الغذائي، وتأمين فرص عمل بزمن قصير، مشيراً إلى أنّ “أهم طريقة لمواجهة الحصار هي دعم الإنتاج بشكلٍ عام”، على حد قوله.

وكان برنامج الأغذية العالمي، حذّر من أنّ 9.3 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي، في حين يقف 2.2 مليون سوري إضافي على حافة الجوع والفقر في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى