مثيرةً سخريةَ الموالينَ.. الروسُ ونظامُ الأسدِ يُقدِّمون مَكرُمةً جديدةً لعناصرِ الميليشياتِ وذوي القتلى منهم

أثار تقديم نظام الأسد مَكرُمة جديدة لعناصر الميليشيات التابعة له سخريةً وغضباً كبيرين بين صفوف الموالين له، حيث ذكرت صفحات موالية أن “وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد قامت يوم الجمعة الفائت بتوزيع أقراص المعجنات على عناصر ميليشيات الأسد دون استثناء”.

ولاقت هذه المنحة ردود فعل كبيرة بين أوساط الموالين لنظام الأسد، حيث سخر معظمُهم منها ومن الحال الذي وصل إليه عناصر ميليشيات الأسد، وأعرب آخرون عن غضبهم تجاهها واعتبروها تقليلاً وحطّاً من قدر التضحيات التي قدّمها عناصر الميليشيات في سبيل بقاء “بشار الأسد”، فيما شنّ عددٌ منهم هجوماً على ضباط النظام بسبب سرقتها وعدم توزيعها لهم.

الجدير بالذكر أنّ نظام الأسد قدّم العديد من المَكرُمات والمِنَح الغريبة لمواليه وعناصر ميليشياته، والتي كان أبرزها إعطاء صندوق برتقال وساعة حائط لذوي قتلاه، وتوزيع علب فول على عناصره الجرحى، إضافة إلى خطوط خلوية لمن تتجاوز نسبة إصابته الـ 80%.

وبدورها كتبت أمُّ أحد العناصر القتلى في قوات الأسد على حسابها الشخصي في موقع فيسبوك أنّها دُعيت لتكريم من الحكومة الروسية، وأنّ حشداً عسكرياً روسياً كبيراً من الدبابات والعربات والجنود كان موجوداً.

وقالت: “قدام المركز فكّرنا إنو الرئيس بوتين هوي اللي رح يكرمنا.. لكن اللي وطالنا راسنا إنو كان التكريم لكل أبّ شهيد أو أمّ أو زوجة بسكوتة، كيلو رز، كيلو سكر.. هيك صار حقّ دم الشهيد”، وفِق قولها.

وتناقل السوريون المنشور وسط شكاوى ذوي قتلى من قوات الأسد من الساحل السوري، عن تفاهة الهدايا المادية التي قدّمتها قوات الاحتلال الروسية لهم في حفل أقامته تكريماً لقتلى ميليشيات الأسد في مدينة جبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى