مجازر الاحتلال الروسي وقوات الأسد مازالت مستمرّة عشرات الشهداء والجرحى في إدلب

استشهد وأصيب عشرات المدنيين في القصف المتواصل الذي تشنّه قوات الأسد بدعمٍ جوي من طيران الاحتلال الروسي على قرى وبلدات إدلب وريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل شبكة المحرّر في إدلب أنّ الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد ارتكبت مجزرة مروّعة صباح اليوم الأربعاء حيث قتلت سبعة مدنيين بينهم خمس نساء، وطفل في قرية سرجة الواقعة في جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، كما أودى قصف الطيران الحربي بحياة 3 مدنيين من عائلة واحدة، هم أب وطفلاه في بلدة البارة جنوب غرب إدلب، كما سقط شهيدان في مصيبين التابعة لأريحا، وطفلٌ شهيدٌ في حزارين جنوب إدلب.

وأضاف المراسل إنّ طيران قوات الأسد استهدف مبنى المستوصف الصحي في قرية معرة حرمة، كما قصف براجمات الصواريخ نقطة طبية في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، دون تسجيل إصابات بشرية.

وشملت غارات طيران الاحتلال الروسي وطيران قوات الأسد اليوم الأربعاء عشرات المناطق، بينها سرجة، ومعرة حرمة، وكفرسجنة، وكنصفرة، ومعمل القرميد شرق أريحا، وسفوهن، وإحسم، وخان شيخون، والهبيط.

وكانت قوات الأسد قد قتلت أكثر من 20 مدنياً أمس الثلاثاء جرّاء غارات جويّة وقصف بالصواريخ والمدفعية، استهدف مناطق مدنيّة في محافظتي إدلب وحلب، بينهم تسعة أطفال، حيث ارتكبت قوات الأسد مجزرة مروّعة في بلدة كفرحلب غربي محافظة حلب، عندما استهدفت السوق الشعبي في البلدة قبل موعد الإفطار، أمس الثلاثاء، بنحو ساعة.

وتسبّبت الحملة التي بدأتها قوات الأسد بدعم من الاحتلال الروسي في نيسان الماضي باستشهاد أكثر من 500 مدني في محافظات إدلب وحماة وحلب بحسب تجمّع ثوار سوريا، ونزوح نحو 350 ألفاً من بيوتهم نحو المناطق الحدودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى