مجدّداً .. دوريةٌ أمريكيةٌ تعترضُ رتلاً روسياً في ريفِ الحسكةِ

قالت مصادر إعلامية محلية إنّ دورية أمريكية اعترضتْ مجدّداً، رتلاً لقوات الاحتلال الروسي، ومنعته من مواصلة طريقه إلى رميلان في ريف الحسكة الشمالي، وذلك بعد عدّة حوادث مشابهة كادت بعضُها أنْ تؤديَ إلى صدام مسلح.

وأفادت شبكة “فرات بوست” المحلية، بأنّ دورية تابعة للقوات الأمريكية، قامت باعتراض دورية تابعة لقوات الاحتلال الروسي حاولت التوجّه إلى حقول النفط والغاز في بلدة رميلان.

وأشارت الشبكة إلى أنّ الدورية الأمريكية، أجبرت الروسية على العودة إلى مطار مدينة القامشلي ظهرَ يوم أمس الأول.

وفي أواخر شباط الماضي، اعترضت دورية تابعة للقوات الأمريكية، طريق رتلٍ عسكري روسي مكوّنٍ من 6 عربات عسكرية على طريق “M4” الذي يصل الحسكة بحلب, بعد أنْ كان متوجهاً الى مدينة عامودا.

وسبق أنْ أظهر شريط مصوّر سيارةً أمريكية مصفحة على إحدى طرقات الحسكة وهي تضيّق المجال على سيارة عسكرية تابعة للاحتلال الروسي من تجاوزها وإكمال سيرها على نفس الطريق، حيث تمكّنت العربة الأمريكية في آخر الفيديو من إخراج العربة الروسية عن مسارها وأدخلتها في إحدى الأراضي الزراعية المجاورة.

ويُعدّ الصدام الأبرز بين القوات الأمريكية وميليشيات موالية للاحتلال الروسي, في 12 من شهر شباط الفائت، إذ نشرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، تسجيلاً مصوّراً، يُظهر إطلاق عناصر من الميليشيات الموالية لنظام الأسد النارَ بشكلٍ مباشر على دورية أمريكية في قرية خربة عمو بريف القامشلي شمال الحسكة، على الرغم من وجود دورية للاحتلال الروسي.

وأكّدت حينها شبكات إخبارية محلية، مقتلَ وجرحَ عددٍ من عناصر الميليشيات برصاص القوات الأمريكية عقبَ الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى