مجدّداً.. سرقاتٌ وإهاناتٌ للنازحينَ من قبلِ عناصرِ “قسد” بريفِ ديرِ الزورِ.

قام عناصر ينتمون لميليشيا “قسد” باعتقال عددٍ من العمال المدنيين أثناء عملهم في إحدى المداجن في بلدة الحوايج شرق دير الزور، ثم تعذيبهم وإطلاق سراحهم بعدَ سرقةِ محتويات المدجنة, وفْقَ ما نقلت شبكة “نداء الفرات” عن شهود عيان.

ونقلت الشبكة المتخصّصة بنقلِ أخبار شرق سوريا عن الشاهد “ع.س” قوله, إنّ عناصر من إحدى مجموعات التابعة لميليشيا “قسد” والتي تتّخذ من بيت “إسكندر المعسر” في بلدة الحوايج مقرّاً لها أقدموا على مداهمة مدجنة قريبة منها واعتقال كلِّ العمال الموجودين فيها وحبسِهم في المقرِّ وتعذيبهم وضربهم بشكلٍ مبرّح، ثم سرقة كلِّ الدجاج من المدجنة بعد أخذ العمال منها.

وأضاف الشاهد, أنّ جُلَّ من يعملون في المدجنة هم من النازحين والمدنيين العزّلِ حيث بدتْ عليهم آثارُ التعذيب جرّاء الضرب الذي تعرّضوا له.

وأشار إلى أنّ الأهالي طالبوا بفتح تحقيق بهذه الجريمة النكراء من قِبَل عناصر “قسد” بحقّ المدنيين، ومحاسبةِ عناصرها وإعادة المسروقات.

لم تكن هذه الحالة الأولى التي يتعرّض لها النازحون للإهانة والضرب من قِبَل ميليشيا “قسد”، إذ لا تزال الأخيرة تمنع المهجّرين من دخول قرى وبلدات الشعفة والسوسة والباغوز بريف البوكمال، الذين هجّرتهم من المخيمات القريبة من مدينة الشحيل مؤخّراً.

ولم يتوصّل وجهاءُ مناطق ريف البوكمال لصيغة معيّنة مع حواجز “قسد” المحيطة بالمنطقة، بينما يحتار الأهالي المهجّرون بوجهتهم، بالتزامن مع الأعداد الكبيرة للنساء والأطفال بينهم وجلوس غالبيتِهم في العراء بانتظار الموافقة على انتقالهم إلى المناطق المأهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى