مجزرةٌ بقصفِ طائراتِ نظامِ الأسدِ على أريحا، وشهداءُ أطفالٍ بقصفٍ مدفعي لقواتِه في ريفِ حلبَ

ارتكب الطيران الحربي التابع لنظام الأسد اليوم الأحد، مجزرةً بحقّ المدنيين في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، في وقتٍ سقط فيه شهداء أطفال بقصف مدفعي لقواته على قرية برنة بريف حلب الجنوبي.

وأفاد مراسل شبكة المحرّر في إدلب بأنّ الطيران الحربي التابع لقوات الأسد استهدف بحمولة كاملة الأحياء السكنية في مدينة أريحا جنوب إدلب, ما تسبّب بمجزرةٍ مروّعة حصيلتها الأولية سبعة شهداء من المدنيين بينهم أطفال، وعشرات الجرحى.

ولفت المراسل إلى أنّ فُرقَ الدفاع المدني تقوم بإسعافِ المصابين ونقلِ الشهداء للمشافي الطبية في المنطقة، بالتزامن مع تحليق الطيران المروحي التابع لقوات الأسد في أجواء جبل الزاوية واستهدافه المنطقة بالبراميل المتفجّرة.

وأضاف المراسل أنّ الطيران الحربي التابع لقوات الأسد استهدف بعدّة غارات مدينة سراقب شرق إدلب ما تسبّب باستشهادِ سيدة وإصابة عددٍ من المدنيين بجروح, واستهدفت قوات الأسد المتمركزة في بلدة جرجناز بصاروخ موجّهٍ سيارةً للمدنيين في بلدة تلمنس.

من جهته أفاد مراسل شبكة المحرّر في حلب باستشهادِ طفلتين وجرحِ آخرين في قرية برنة بريف حلب الجنوبي، بقصف مدفعي لقوات الأسد المتمركزة في سدّ شغيدلة، في سياق التصعيد الجاري ضدّ المدنيين في ريفي حلب وإدلب.

وتعرّضت مدينة معرّة النعمان وبلدات وقرى “الدير الشرقي ومعرشورين والدير الغربي ومعرشمارين وحنتوتين” لقصفٍ بالبراميل المتفجّرة نفّذته الطائرات المروحية التابعة لقوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى