مجلةٌ أمريكيةٌ تكشفُ: أمريكا درّبتْ “قسد” لمحاربةِ تركيا

كشفت مجلة “فورين نيوز” الأمريكية أمس الثلاثاء أنّ ميليشيا “قسد” عملت على بناء شبكة أنفاق شرق نهر الفرات تحسباً لهجوم تركي محتمل بعد عملية “غصن الزيتون” بإشراف الجيش الأمريكي.

وقالت المجلة، إنّ الولايات المتحدة درّبت عناصر ميليشيا “قسد” لمواجهة احتمال تعرّضها لعملية عسكرية بشرق الفرات من قبل تركيا.

ونقلت المجلة عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إنّ الميليشيا عملت على بناء شبكة أنفاق بشرق نهر الفرات تحسّباً لهجوم تركي محتمل بعد عملية “غصن الزيتون” التي استهدفت “قسد” بمنطقة عفرين، شمالي سوريا.

وأضافت أنّ “قسد كانت تهدف حماية نفسها أمام العمليات الجويّة والصمود أمام الجيش التركي إلى حين وصول قوة تقليدية مثل روسيا على أقل تقدير”.

وأشارت إلى أنّ الجيش الأمريكي درّب عناصر الميليشيا على كيفية التنسيق داخل الأنفاق خلال تدخل تركي عسكري محتمل، إلى جانب تدريبهم على التكتيكات الدفاعية العميقة.

وكانت الولايات المتحدة قد ادّعت هدم الخنادق العسكرية في المنطقة الواقعة بين مديني “رأس العين” و”تل أبيض” المحرّرتين من ميليشيا “قسد”.

وكانت الأناضول نشرت مشاهد تلك الأنفاق، ووجّهت إلى السلطات الأمريكية سؤالاً حول ما إذا كان سيتمّ هدمُ هذه الأنفاق أم لا؟، لكن المسؤولين الأمريكيين تهرّبوا من الإجابة على السؤال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى