مجلسُ التعاونِ الخليجي يعلنُ موقفَهُ من الحلِّ في سوريا

شدَّد مجلس التعاون الخليجي خلال بيانه الصادر في دورته الـ”147″ التي عُقدت في مقرِّ الأمانة العامة بالعاصمة السعودية (الرياض) على التمسّك بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 كأساس للحلِّ السياسي في سوريا.

حيث قال وزراءُ خارجية دول مجلس التعاون في بيانهم إنَّ مواقف المجلس ثابتةٌ بشأن القضية السورية، وتستند إلى مبادئ بيان “جنيف 1” والقرار 2254.

كما أكَّدوا دعمَهم للمؤتمر الخامس لدعم مستقبلِ سوريا والمنطقة، المزمعِ عقدُه في العاصمة البلجيكية بروكسل في 29 و 30 آذار الجاري.

إلى ذلك، طالب الوزراء في بيانهم بضرورة مواجهة سلوك إيران المزعزع لأمن واستقرار المنطقة والعالم، مشدِّدينَ على أهمية وقوف دول مجلس التعاون “صفاً واحداً” ومواجهاً أيَّ تهديدٍ قادمٍ.

الجدير بالذكر، أنّ عدَّة دول عالمية وإقليمية أكَّدت بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية على التزامها بالقرارات الدولية، وضرورةِ البدء بعملية انتقال سياسية تستند إلى القرار 2245 إضافةً إلى استنادها إلى قرارات الأمم المتحدة المتعلّقة بالقضية السورية.

حيث تزامن ذلك مع محاولات حثيثةٍ من قِبل نظام الأسد وحلفائه، وعلى رأسهم “روسيا وإيران” لإعادة تعويمِ نظام “بشار الأسد”، تزامناً مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى