مجلسُ الشيوخِ والنوّابِ الأمريكي لبايدن… يجبُ عدمُ دمجِ نظامِ الأسدِ قبلَ الإصلاحِ

أرسل قادةٌ من الديمقراطيين والجمهوريين في لجنتي الشؤونِ والعلاقات الخارجية لدى مجلسي الشيوخِ والنوّابِ الأمريكي ، رسالةً إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن طالبوه برفضِ إعادةِ دمجِ نظام الأسد في المجتمع الدولي، دونَ إصلاحاتٍ ذاتِ مغزى.

وبحسب وسائلَ إعلاميّةٍ أمريكية عن الرسالة، قالت ، إنَّه و “بالنظر إلى جرائمِ النظام ضدَّ الشعب السوري أكّدت أمريكا منذ فترة طويلة أنَّ المجتمع الدولي لا يمكنُه إعادةُ دمجِ النظام دون إصلاحاتٍ ذات مغزى تظهر المساءلةَ وتعكس إرادةَ الشعب السوري، حيث يحثّون الإدارةَ على تعزيزِ ذلك الموقف”.

وعبّر القادةُ عن قلقهم من أنَّ عدداً من شركائهم العرب يواصلون زيادةَ علاقاتهم الرسمية وغيرِ الرسمية مع النظام، بما في ذلك إنشاءُ مواقعَ دبلوماسية رسمية ومبادراتٍ دبلوماسية علنيّة.

وأوضحوا أنَّ” الموافقةَ الضمنيّة على التعاملِ الدبلوماسي الرسمي مع النظام تشكّلٌ خطيرٌ للسلطويين الذين يسعون إلى ارتكاب جرائمَ مماثلة ضدَّ الإنسانية، مؤكّدين أنَّ من المهم للغاية أنْ تتوافقَ السياسة الأمريكية في سوريا مع قيمِهم”. كما ورد في الرسالة.

كما حثّوا “بايدن” على استخدام آليات الردعِ القويّةِ والإلزاميّة في “قانون قيصر” لحماية المدنيين في سوريا من الحزبين للحفاظ على عزلةِ النظام السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى