مجموعةُ “الإنقاذِ الموحّد” تحذّرُ من تسليمِ منشقّينَ عن جيشِ النظامِ رحّلتْهم الجزائرُ إلى صحراءِ النيجرِ

قال مجموعةُ “الإنقاذ الموحد”، في بيانٍ لها إنَّ الشرطة الجزائرية رحّلت عشراتَه اللاجئين السوريين بينهم 8 منشقّين عن النظام السوري إلى صحراءِ النيجر، وبحسب بيانِ المجموعة: “بالرغم من التدخلات الكثيرة فإنَّ شرطة الجزائر والمعروفة بقسوتها، قامت بترحيل السوريين الثمانية إلى صحراء النيجر، ومعهم 65 سورياً وحوالي 4500 شخص من نيجيريا”.
ونقلت المجموعة عن أحدِ المرحّلين قوله، إنَّ الترحيل إلى صحراء النيجر يُعدُّ بمثابة “الجحيم الأحمر”، وذلك لشدّة العذاب والتعب الذي لاقوه هناك، وأنَّ رفضَ الدول استقبال السوري وخاصةً الدول العربية، هو وصمة عار في جبين الدول.
وشدّدت المجموعة في بيانها على أنَّ رفض استقبال الهاربين من الحرب مسألةٌ غيرُ مقبولة وغيرُ إنسانية وغيرُ أخلاقية، وطالبت المجتمع الدولي بتقديم الدعم بشكلٍ أكثرَ ومساعدة الفارّين من الحروب مثل العراق وسوريا واليمن وغيرها من الدول التي يتعرّض سكانُها للظلم والاضطهاد.
ولفتت المجموعة إلى أنَّ الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان” شارك نداءَ الاستغاثة عبرَ صفحته الشخصية، وحذّر من تسليم هؤلاء السوريين للنظام السوري خاصة وأنَّهم من المنشقّين عن جيش النظام.
من جهته، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الجزائر بوزيد لزهاري اليوم الجمعة، إنَّ بلاده تستضيف نحو 40 لاجئاً سورياً، وأنَّ اللاجئين يحظون بمكانة خاصة في الجزائر لأنَّها تعمل على توفير كلِّ الظروف الكفيلة بحماية حقوقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى