مجموعةُ العملِ توثّقُ قتلى ميليشيا “جيشِ التحريرِ الفلسطيني” منذُ بدءِ الثورةِ السوريةِ

وثّقت “‫‏مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” مقتل 265 عنصراً من ميليشيا “جيش التحرير الفلسطيني” في سوريا منذ آذار 2011، معظمُهم إلى جانب قوات الأسد.

وأوضحت المجموعة في تقرير لها أمس الأحد، أنّ معظم المقاتلين قضوا إثر الأعمال العسكرية في ريف دمشق إلى جانب قوات النظام الأسد.

وأضافت أنّ منطقة تل كردي في ريف دمشق الواقعة بين مدينتي دوما وعدرا من أبرز المناطق التي سقط فيها قتلى من عناصر ميليشيا “جيش التحرير”، إضافة إلى تل صوان القريبة من تل كردي ومحافظة السويداء جنوبي سوريا.

وأشار فريق الرصد والتوثيق في المجموعة إلى أنّ 15 عنصراً من الميليشيا، قضوا بعد انشقاقهم عنها وخلال مشاركتهم في القتال ضدّ قوات الأسد، إضافة إلى قضاء عددٍ منهم تحت التعذيب في سجون نظام الأسد.

ولفت التقرير إلى أنّ نظام الأسد يجبر اللاجئين الفلسطينيين في سوريا على الخدمة العسكرية في ميليشيا “جيش التحرير”، ويلاحق كلَّ من يتخلّف عن الالتحاق بها، مما يعرّضه للاعتقال والسجن، الأمر الذي دفع آلاف الشباب للهجرة خارج البلاد.

وخلال الأسبوع الفائت نعتْ ميليشيا “جيش التحرير” قائدها ورئيس أركانها اللواء “محمد طارق الخضراء” بعد وفاته في أحد مستشفيات العاصمة دمشق.

ولم يكشفْ بيانُ الميليشيا عن سبب وفاة الخضراء، إلا أنّ صفحات إخبارية محلية رجّحت وفاته إثر الإصابة بفيروس “كورونا” الجديد، في مشفى تشرين العسكري بدمشق.

وبعد يومين من ذلك نعت الميليشيا أيضاً العميد “محمد شحادة عثمان”، الذي توفي في أحد مستشفيات دمشق ولم يكشف عن سبب الوفاة، إلا أنّ مصادر أخرى قالت إنّه توفي متأثراً بإصابته بكورونا أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى