مجهولونُ يستهدفونَ مركزاً لحزبِ البعثِ واحتقانٌ شعبيٌّ في السويداءِ

سمع أهالي مدينةِ شهبا في محافظة السويداء جنوبي سوريا دويَ انفجارٍ يومَ أمس السبت، ليتبيّنَ أنَّ الانفجار ناجمٌ عن إلقاء مجهولين قنبلةٍ يدوية على شعبة لـ “حزب البعث” في المدينة.

ووفقاً لما نقلته وسائلُ إعلاميّة محليّة، فإنَّ القنبلة لم تسبّب أيّة أضرارٍ مادية أو بشرية حتى الآن، لكنَّ الأجهزة الأمنيّة في المحافظة، وجّهت اتّهاما مباشراُ إلى حزب اللواء السوري بالوقوف خلفَ هذه العملية.

يُضاف إلى ذلك ،فإنَّ مدينةَ السويداءِ، تشهد حالةَ غليان شعبي جرّاءَ عجزِ النظام ومؤسساته عن تأمين أبسطِ مقوّمات الحياة للمواطنين الخاضعين تحت سيطرتِه، ومنها نهبُ المال من قِبل المسؤولين في هذه السلطةِ وحرمانِ المحافظة من الخدمات العامة.

وفي السياق ذاته، قامت مجموعةٌ مسلّحةٌ بالتهديد بتفجير بئرٍ في السويداء في منطقة حي الجلاء جنوبَ المدينة، إذا لم يتمَّ إصلاحُه في ظلِّ عجزٍ مؤسسة المياه عن إيجادِ أيّ حلّ بسببِ العجز المالي و الإفلاس، وفقَ موقعِ نداء بوست.

الجديرُ ذكرُه أنَّ المحافظة تشهد احتقاناً شعبياً يتّجه نحو الإضراب العام،حيث أنَّ الشوارع شبه خالية ومن الصعب إيجادُ أو الوصول لتكسي الخدمة في معظم مكاتبِ المدينة وأجرة الطلب لمسافةٍ قريبة ضمنَ المدينة أصبحت 10 آلاف ليرةٍ سورية والبعيدة تزيدُ عن 12ألفِ ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى