مجهولونَ يغتالونَ أحدَ ضبّاطِ الجيشِ الوطني السوري في شمالِ حلبَ.. من هو؟

اغتيل مساء اليوم الثلاثاء العميد المهندس “عدنان محمود بكار” من مرتبات الجيش الوطني السوري، بعد تعرّضه لإطلاق نار مباشر من قِبل مسلحين مجهولين يستقلّون دراجة نارية في قرية كفرغان شمالي حلب.

حيث أفاد مراسل شبكة المحرَّر بريف حلب الشمالي أنّ مجهولين يستقلّون دراجة نارية قاموا بإطلاق النار على العميد “بكار” أثناء خروجه من المسجد بعد صلاة المغرب في قرية كفرغان بريف حلب الشمالي ثم لاذوا بالفرار.

وينحدر العميد “عدنان محمود بكار” (مواليد عام 1964) من قرية البويضة الشرقية بالقرب من مدينة القصير بريف حمص الجنوبي، حيث تخرّج من الأكاديمية العسكرية فرع الهندسة الميكانيكية برتبة ملازم أول مهندس، ونال المرتبة الأولى على دفعته.

ومن ثم تمّ إرساله في بعثة إلى روسيا ليستكمل دراسته وينال درجتي الماجستير والدكتوراه في الهندسة الميكانيكية، حيث تدرج لاحقاً في العديد من المناصب قُبيل انشقاقه عن نظام الأسد، ومنها محاضر في جامعة حلب ومسؤول في الأكاديمية العسكرية بحلب.

وانشق “بكار” عن نظام الأسد برفقة اللواء “سليم إدريس” (الذي يشغل حالياً وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتة) في منتصف شهر آب عام 2012 برتبة عقيد، ليشغل عدة مناصب ثورية ومنها إدراة شؤون الضباط الأحرار، كما عمل دكتور محاضر في جامعة إدلب قبيل تشكيل نواة الجيش الوطني السوري، ليلتحقَ في صفوفه حيث شغل عدّة مناصب قيادية إدراية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى