مجهولون يغتالون أحد قياديي الفيلق الأول المنضوي ضمن الجيش الوطني في عفرين

اغتال مجهولون يوم أمس الاثنين أحد قياديي الفيلق الأول التابع للجيش الوطني السوري الحرّ في ناحية عفرين بريف حلب الشمالي.

حيث أفاد مراسلنا أنّ القيادي في (لواء السلطان سليمان شاه) “يوسف عبد العزيز سلطان” قد قتل برصاص مجهولين في قرية ميركان جنوب بلدة المعبطلي غرب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأضاف مراسلنا أنّ المهاجمين أطلقوا النار على القيادي أثناء ركوبه سيارته وأصابوه في رأسه مما أدى إلى مقتله على الفور، كما لم تعلن أيّ جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال التي حدثت يوم الأمس حتى الآن.

يشار إلى أنّ لواء السلطان سليمان شاه كان قد تأُسس في عام 2016، وهو منضوي تحت قيادة الجيش الوطني، ويتركّز نشاط الفصيل في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وكانت قد سيطرت فصائل الجيش الوطني في 18 من آذار من العام الماضي على كامل مدينة عفرين، بعد تمكّنها من الوصول إلى داخل مركز المدينة وتقدّمها على حساب الميليشيات الكردية الانفصالية.

كما سبق وتعرّضت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي في الأشهر الماضية، لعدّة تفجيرات بسيارات مفخّخة وعبوات ناسفة، ووجّهت أصابع الاتهام إلى خلايا تتبع لتنظيم “داعش” وأخرى لميليشيات “قسد”.

وشهدت منطقة عفرين بشكلٍ خاصٍ أيضاً عدّة عمليات ومحاولات لاغتيال قياديين في الجيش الوطني وجهازي الشرطة العسكرية والشرطة الحرّة في المنطقة.

وكان قائد الشرطة العسكرية “محمد حمادين” قد نجا من محاولة اغتيال برصاص مجهولين في نهاية آذار الماضي، حيث استشهد مرافقه الذي كان معه في سيارته.

وكانت قد أعلنت “قوات تحرير عفرين” التابعة لـ “وحدات حماية الشعب” الكردية الانفصالية التي تعتبر نواة ميليشيات “قسد” مسؤوليتها عن محاولة الاغتيال، وقالت إنّها استهدفت سيارة قائد الشرطة العسكرية في عفرين في حي الأشرفية في مركز المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى