محاورُ ريفِ اللاذقيةِ تكبّد قواتِ الأسدِ والميليشياتِ الروسية المزيدَ من الخسائرِ وسطَ فشلِها في التقدّم.

ماتزال ميليشيا الأسد والميليشيات الروسية تتكبّد خسائرَ فادحة في الأرواح والمعدّات جرّاء تصدّي مقاتلي الثورة السورية لمحاولةِ تقدّمها عل محور الكبينة في ريف اللاذقية ولم تُحرز أيَّ تقدّمٍ

جاء ذلك بحسب ما افادت مصادرُ إعلامية محلية أنّ الفصائلَ الثورية أوقعت عدداً من القتلى والجرحى من عناصرِ الميليشيات إثرَ صدّ محاولة تقدّمٍ لها على محور تلة الكبينة شمالي اللاذقية مع استمرار الفشلِ الذريع للميليشيات بالتقدّم رغمَ كثافة القصف سواء بسلاح الجو الروسي أو البراميلِ المتفجّرة وغيرِها.

وأوضحت المصادرُ أنّ عددَ الغارات الجوية أثناء التمهيد لمجموعات المشاة فاق 90 طلعةً، فضلاً عن القذائف المدفعية والصاروخية والتي بلغت المئات إلا أنّ عناصر الميليشيات فشلت بالتقدّم وتراجعت لدى مواجهتها المباشرةِ مع الثوار حاملةً عدداً من جثث قتلاها.

وفي سياق متّصلٍ حقّقت فصائلُ “الفتح المبين” إصاباتٍ مباشرة في صفوف ميليشيات روسيا والأسد إثر استهدافها مواقعَ لهم في سهل الغاب (الحويز والرصيف والجيد والعزيزية) بالقذائفِ المدفعية والصاروخية.

الجدير بالذكر أنّ محاولةَ قوات الأسد والميليشيات الروسية التقدّم على محور تلة الكبينة الإستراتيجية مستمرةٌ منذ نحو 3 أشهر حيث قامت بعشرات المحاولات باءت جميعُها بالفشل، وقُوبلت بمقاومةٍ كبيرةٍ من قِبل فصائل الثورة السورية، والتي خسرت أمس 30 قتيلاً وجريحاً من عناصرها على نفس المحور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى