محرقة حقيقية بقوات الأسد والميليشيات الروسية على محور “كبينة” شمال اللاذقية (فيديو)

تصدّت فصائل الثورة السورية لهجوم جديد لقوات الأسد والميليشيات الموالية لها وبدعمٍ من طائرات الاحتلال الروسية يوم أمس الثلاثاء على محور “كبينة” في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، مكبّدةً إياهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بعد أقلّ من يوم على محاولة شبيهة.

وأفاد مراسلنا أنّ مجموعات عسكرية من قوات الأسد شنّت هجوماً جديداً على مواقع فصائل الثورة على محور كبينة بريف اللاذقية الشمالي، وتمكّن الثوار من التصدي للهجوم وتكبيد هذه القوات عدداً من القتلى والجرحى.

حيث تزامنت محاولة التقدّم هذه لقوات الأسد مع تنفيذ الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد وللاحتلال الروسي عشرات الغارات على قرية “كبينة” والتلال المحيطة بها، بغية سحب جثث قتلى قوات الأسد والميليشيات الموالية لها من المنطقة.

ومِن جانبها، ذكرت صفحات موالية لنظام الأسد، إنّ “مجموعة مِن قواتها الباسلة وقعت في كمينٍ على محور كبينة”، لافتةً في الوقت ذاته إلى أنّ مجموعات أخرى مِن جيش النظام، تحاول سحب جثثهم بأقل الخسائر.

وكانت فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” وغرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” قد شنّتا يوم الاثنين الفائت إغارة على مواقع قوات الأسد في “جبل الأبيض” بمنطقة جبل التركمان شمال اللاذقية، ما أسفر عن سقوط أكثر مِن 50 عنصراً لقوات الأسد بين قتيل وجريح.

فيما أعلنت أيضاً “الجبهة الوطنية للتحرير” عن تمكّنها من قتل مجموعة كاملة لقوات الأسد بينهم ضابط، بهجوم آخر على “تلة أبو الأسعد” بريف اللاذقية الشمالي، والتي تعتبر إحدى المواقع العسكرية لقوات الأسد وميليشياته.

الجدير بالذكر أنّ قوات الأسد والميليشيات الموالية لها وميليشيات الفيلق الخامس التابع للاحتلال الروسي لا تزال تحاول التقدّم بشكلٍ شبه يومي من أجل السيطرة على تلال “كبينة” بريف اللاذقية الشمالي نظراً لأهمية موقعها الاستراتيجي.

حيث أنّه وخلال شهر واحد فقط، كانت قد تصدّت فصائل الثورة لأكثر من 20 محاولة اقتحام وتسلّل لتلة “كبينة” من قبل قوات الأسد، والتي باءت جميعها بالفشل.

كما أسفرت جميع تلك المحاولات الفاشلة عن مقتل حوالي 300 عنصر وضابط من قوات الأسد، وقد وثقت صفحات ومواقع موالية للنظام معظمهم بالأسماء والصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى