محكمة الأسايش في القامشلي تصدر بحق مراسل تلفزيون نظام الأسد حكماً بالسجن لمدة عامين.. ما تهمته؟ (صور)

أصدرت محكمة تابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي “ب ي د” الانفصالي حكماً بالسجن لمدّة عامين، على أحد الإعلاميين الموالين لنظام الأسد بعد أيامٍ من اعتقاله، على خلفية اتّهامه بافتعال الحرائق التي تعصف بالمحاصيل الزراعية في المنطقة.

ووجّهت المحكمة تهمة افتعال الحرائق للإعلامي “محمد توفيق الصغير”، لتنقله قوات “الأسايش” التابعة لتنظيم “ب ي د” الانفصالي إلى سجن “علايا” في القامشلي، حسبما أعلنت قناة الإخبارية السورية التابعة لنظام الأسد يوم أمس الجمعة.

وينحدر “محمد توفيق الصغير” من مدينة الرقة، ويعمل مراسلاً للإخبارية السورية التابعة لوزارة الإعلام السورية والموالية لنظام الأسد داخل مدينة القامشلي شمال شرق البلاد.

وفي الثالث من حزيران الجاري، كان قد تمّ اعتقال “محمد توفيق الصغير” على الطريق الواصل بين مدينتي القامشلي والحسكة عند مفرق حطين.

حيث ذكرت وسائل إعلام نظام الأسد وفقاً لمصادرها في مدينة القامشلي أنّ اعتقال مراسلهم “محمد توفيق الصغير” جاء بسبب تصويره الحرائق في المنطقة.

وكانت قد شهدت المنطقة الشرقية التي تعتبر خزاناً للقمح في سوريا، والتي تسيطر عليها ميليشيات ب ي د” الانفصالية والتي تعتبر نواة ميليشيات “قسد”، حرائق هائلة أدّت إلى إتلاف آلاف الهكتارات المزروعة بالمادة الأساسية للخبز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى