محلي أعزاز يطالبُ بترخيصِ المنشآتِ التجاريّةِ والسببُ…

أصدر المجلسُ المحلي في مدينة إعزاز، قراراً يقضي بإلزام أصحابِ المحال التجاريّة، بترخيص منشآتِهم، لمنعِ بيعِ وتصنيعِ الموادِ الفاسدة والمنتهيةِ صلاحيّتُها، وذلك يوم أمس الأربعاء 7 حزيران يونيو الجاري.

بيانُ المجلس أوضح أنَّه “لوحِظ في الفترة الأخيرة من خلال جولاتِ الضابطةِ الصحيّةِ والغذائيّةِ، عدمُ الالتزام بالأنظمة الصحيّة اللازمة لسلامة المستهلكِ،من (بيعِ لحومٍ فاسدة، بيعِ موادَ منتهيةِ الصلاحية، انتشارِ أمراض الكوليرا، التي تنتقلُ عن طريق عاملي القطاع الغذائي).

وأضاف البيانُ “لذلك دعت الضرورةُ إلى اتّخاذ القرارِ التالي بوجوب الحصولِ على التراخيص اللازمة، للمنشأت العاملةِ في المجال الغذائي، (مطعم، كافتيريا، مقهى، محلّاتِ الحلويات، محلّاتِ المثلّجات، محلّات العصائرِ والكوكتيل، محلّات المعجنات، والألبان والأجبان، محلات اللحوم، والفروج)”، وغيرِها من المنشأت ذاتِ الصلة ما لم تذكرْ، كما حدّدَ الأوراقَ المطلوبةَ للحصول على ترخيص وِفقَ البيان.

ووفقاً للمجلس فسيتمُّ دراسةُ الطلبات مع الأوراق، من قِبل مديريةِ الشوؤن الصحيّة، ويجري الكشفُ اللازم على المنشأة، وبعد استكمالِ المعاملة يصدر الترخيصُ المطلوب في المدّةِ المُحدّدةِ من قِبل المديرية.

يُذكر أنَّ الأهالي في مناطقِ الشمال السوري يعانون من رداءة أنواعِ المواد الغذائيّة المباعة، وتفاوتٍ في الأسعار بين محل وآخر، حيث لا يلتزم أيُّ محلٍ بتسعيرة واضحةٍ في ظلِّ غيابٍ تامٍ للرقابة التموينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى