مخاوفُ من تسجيلِ وفياتٍ في مخيّماتِ شمالِ غربي سوريا بسببِ البردِ

عبّر فريقُ “منسقو استجابة عن مخاوفه من تسجيل وفياتٍ داخل مخيّمات المهجّرين شمال غربي سوريا، بسبب الانخفاضِ الكبير في درجات الحرارة، واستمرارِ المنخفض الجوي مع هطولات ثلجية كثيفة، والتي أثّرتْ بشكلٍ كبيرٍ على المخيّمات في مناطق ريف حلب الشمالي.

ووفقاً للفريق، فقد تسبّبت الهطولاتُ الثلجية إلى أضرارٍ كبيرة داخل طرقات العديد من المخيّمات مع صعوبات كبيرة في حركة النازحين داخل المخيّماتِ ، مع تراكمٍ للثلوج والمستنقعات الطينية داخل الطرقات، مبيّناً أنَّه رصدَ أضرار داخل 6 مخيّمات حتى الآن، مع وجودِ عوائقَ كبيرة للوصول إلى مخيّمات أخرى متضرّرة لإحصاء تلك الأضرار.

كما سجل حالةَ حريق داخل إحدى الخيّم في مخيّمات شمالَ حلب نتيجةَ الانخفاض الكبير في درجات الحرارة ولجوء الأهالي إلى الاعتماد على وسائلِ التدفئة الغير مناسبة.

وعبّر الفريق عن مخاوفِه الكبيرة من تسجيل حالاتِ وفياتٍ داخل المخيّمات وخاصةً الأطفالَ نتيجةَ انخفاض درجات الحرارة ، إضافةً إلى حدوث حالات حرائقَ جديدة داخل المخيّمات.

ولفت إلى أنَّه أطلق عشراتِ التحذيرات ومئاتِ المناشدات من أجل تقديم الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيّمات ، إلا أنَّها لم تلقَ أيَّ استجابة فعلية حتى الآن.

كما حذّر “منسقو الاستجابة” من ازدياد الأوضاع الإنسانية السيّئةِ لدى النازحين بالتزامن مع استمرار الفعالية الجويّة لساعات أخرى في المنطقة.

ودعا جميعَ المنظّمات الإنسانية إلى توفير الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيّمات بشكلٍ عاجل، وخاصةً موادَ التدفئة وإصلاحَ الأضرار داخل المخيّمات والعملَ على عزلِ الخيام بشكلٍ عاجلٍ لمنع زيادةِ الأضرارِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى