مختبرُ الترصّدِ الوبائي يعلن حصيلة يومية جديدة لتفشي “كورونا” في عموم المناطق المحرَّرة

سجّلَ مختبرُ الترصّدِ الوبائي التابع لبرنامج شبكةِ الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيقِ الدعم أمس الخميس بتاريخ 03/12/2020 حصيلةً جديدةً من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في عموم مناطقِ الشمال السوري المحرَّرِ.

حيث قُدِّر عددُ حالاتِ الإصابات الجديدة المثبتة بـ 207 إصابةً، توزّعت 83 في إدلب و 124 في ريف حلب، وبذلك أصبح عددُ الإصابات الكلّي 16773 إصابةً.

كما تمَّ تسجيلُ 77 حالةَ شفاءٍ توزّعت في الشمال المحرَّرِ، توزَّعت 15 في إدلب و 62 في ريف حلبَ، وبذلك أصبح عددُ حالات الشفاء الكلّي 7762 حالةَ شفاءٍ.

أما بخصوص حالات الوفاة المسجّلة فلم يتمَّ تسجيلُ أيَّ حالة وفاة جديدة مرتبطة بفيروس كورونا، وبذلك يبقى عددُ الوفيات الكلّي المرتبط بفيروس كورونا هو 166 حالةَ وفاةٍ في عموم مناطق الشمال السوري المحرَّرِ.

وفي سياق متّصلٍ، قالت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذُ البيضاء): إنّ عددَ الإصابات والوفيات بفيروس كورونا يرتفعُ بشكلٍ خطير في ظلِّ الاستهتار بالوباء.

وذلك بالتوازي مع استنزافِ القطاع الطبي وعدم قدرتِه على استقبال جميع الحالات الخطرة، مُهيبةً بالمدنيين الالتزامَ بارتداء الكمامات واتخاذِ جميع الإجراءات الوقائية لأنّها تسهم بشكلٍ كبير بالحدِّ من الانتشار.

وتتوالى تسجيلُ إصابات شبه يومية بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ بالشمال السوري، وسطَ مخاوفَ وتحذيراتٍ بشكلٍ يومي من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعبُ السيطرةُ عليها في المنطقة، بسببِ التجهيزات الطبية الضعيفة والاكتظاظ السكاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى