مخلوف: نظامُ الأسدِ ينفّذُ أكبرَ عمليةِ نصبٍ في الشرقِ الأوسطِ

هاجم رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال رأس النظام بشار الأسد، نظام الأسد، واصفاً وضعَ اليد على شركاته بأنّها أكبر عملية نصبٍ في الشرق الأوسط.

وقال مخلوف في منشور على صفحته على “فيسبوك” مساء أمس الاثنين: “أكبر عملية نصب في الشرق الأوسط بغطاء أمني لصالح أثرياء الحرب الذين لم يكتفوا بتفقير البلاد بل التفتوا إلى نهب المؤسسات الإنسانية ومشاريعها من خلال بيعِ أصولها وتركها بلا مشاريع ولا دخل لتفقير الفقير ومنعه من إيجاد منفذ للاستمرار”.

وأضاف “صدّقوني إنّ الظلم الحاصل سيكون حسابه مختلف بكثير ما بين قبل وبعد هذا الحدث”.

وأكّد أنّه وجّه للحكومة كتبًا عدّة للبتِّ في هذا الأمر لكنّها بقيت دون جواب، ما دفعه لإرسال كتاب إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى لـ”معالجة الموضوع وإعادة الحقوق لهؤلاء الفقراء الذين لم يتبقَّ لهم إلا هذه المؤسسة ومشاريعها لرعايتهم”.

وقال: “حرمنا أنفسنا وعائلتنا وأولادنا من ملكية هذه الشركات وأرباحها، ووهبناها لخدمة الفقراء والمحتاجين الذين وللأسف أصبح كثيرٌ منهم تحت خط الفقر، لم نفعل كلَّ ذلك ليأتي هؤلاء المجرمين المرتزقة الخائنين لبلدهم وشعبهم وقيادتهم (أثرياء الحرب) ليحرموا بسرقتهم وجشعهم وتسلّطهم شريحة كبيرة من المجتمع السوري من هذه المشاريع وعائداتها”، حسب تعبيره.

وأعرب مخلوف عن ثقته برئيس مجلس القضاء الأعلى وأنّه “سيعالج الأمر بكلّ حكمة وعدل وحزم” قائلاً إنّها “قضية مجتمع بأكمله تضرّرَ كثيراً من جرّاء هذه الجريمة البشعة التي طالت أفقر شريحة في المجتمع السوري”.

وختم: “الموضوع واضح وجلي وإنصاف هؤلاء الفقراء بين يدي رئيس مجلس القضاء الأعلى والله الرقيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى