مدربّون أمريكيون ينتهون من تدريبِ حوالي 700 عنصرٍ من ميليشيا الحمايةِ في شرقِ سوريا

أكملت الولايات المتحدة الأمريكية وميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية خلال الأسابيع الماضية تدريب 700 عنصرٍ جديدٍ من مقاتليها، وذلك بعد إخضاعهم لدورات عسكرية في عدّة مناطق من شرقي سوريا.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية يوم أمس الثلاثاء إنّ “700 عنصرٍ من ميليشيا PYD قد تمّ تدريبهُم في معسكرات في مدينتي الرقة والطبقة وبلدة الشدّادي جنوبي محافظة الحسكة”.

وأشارت الوكالة إلى أنّ “مدربين أمريكيين قاموا بتدريب العناصر على استخدام مختلف أنواع الأسلحة، فيما تولّى مسؤولون في المنظمة إعطاء دروس توجيه إيديولوجي للمتدربين الذين يشكّل العرب غالبيتهم”.

ولفتت وكالةُ الأناضول إلى أنّ ميليشيا PYD قد نقلت معسكرات التدريب التابعة لها من المناطق القريبة من الحدود مع تركيا باتجاه الجنوب تزامناً مع بداية اللقاءات الأمريكية التركية حول تشكيل منطقة آمنة شمالي سوريا”.

ومنذ عام 2015، لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تقدّم دعماً عسكرياً ولوجستياً لميليشيا PYD تحت ذريعة محاربة تنظيم داعش، حيث يوجد نحو ألفي جندي أمريكي في 18 قاعدة ونقطة عسكرية في مناطق شمال وشرق سوريا”.

ويأتي هذا التدريب العسكري على الرغم من المطالب المتكرّرة من تركيا للولايات المتحدة الأمريكية بوقف دعْمِ الميليشيات الكردية الانفصالية في سوريا، والتي تصنّفها أنقرة كمنظمات إرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى