مدنيونَ عادوا لرؤيةِ منازلِهم في مخيمِ اليرموكِ فاعتقلتْهم مخابراتُ الأسدِ

داهمت دورياتُ فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد يوم السبت الماضي عدّةَ منازل وسط مخيم اليرموك جنوبي العاصمة السورية دمشق، واعتقلت عدّة شبان من منازلهم.

وأوضحت مصادر محلية أنّ الدوريات أقامت يوم الأحد الماضي عدّة حواجزَ مؤقّتة ضمنَ المخيم، حيث أقامت حاجزاً بالقرب من مسجد القدس، وحاجزاً آخر بالقرب من مستشفى فلسطين.

وكانت شبكةُ صوت العاصمة المحلية قد قالت إنّ من بين المعتقلين سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً، مشيرةً إلى أنّ عملية الاعتقال تمّت بواسطة حاجز عسكري أقامته دوريات تابعة لما يُسمّى “فرع فلسطين”، وأخرى لـ “فرع 215” ضمن صفوف فرع الأمن العسكري عندَ مدخل مخيم اليرموك قرب العاصمة دمشق.

ووجّهت قواتُ الأسد للمعتقلين تهمةَ وجودهم داخل المنطقة أثناء حصارها في ظلّ سيطرة فصائل المعارضة السورية عليها قبلَ سنوات، كما أخضعت قوات الأسد جميع المارة من العائدين لاستطلاع أوضاع منازلهم لعمليات الفيش الأمني.

الجدير بالذكر أنّ الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد تشنّ بشكلٍ دوري حملات اعتقال ضمن مناطق المصالحات والتسويات، ولا سيما في الغوطة الشرقية ودرعا، حيث تسوقُ الشبابَ إلى التجنيد الإجباري وترسلهم إلى جبهات القتال في إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى