مديريةُ التربيةِ في حلبَ تصدرُ قراراً بفصلِ 20 معلماً بسببِ ارتباطِهم بنظامِ الأسدِ

أصدرت مديرية التربية والتعليم في حلب، امس الاثنين قراراً يقضي بفصل 20 موظّفاً وموظّفة، بسبب “ارتباطهم أو ارتباط زوجاتهم بنظام الأسد.

وشمل القرار الصادر، فصلَ 12 موظفاً وموظفة غادروا إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، فيما فُصل ثمانية موظفين بسبب مغادرة زوجاتهم إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، وفقاً لما ذكرَه القرارُ.

وجاء في نص القرار، أنّ الموظفين المذكورة أسماؤهم، “يُفصلون من العمل لدينا بشكلٍ نهائي، ولا يُكلّفون مطلقاً بأيِّ وظيفة مستقبلاً، وذلك لارتباطهم أو ارتباط زوجاتهم بالنظام، ولمخالفتهم التعميم الصادر في 4 من تموز 2020”.

ولم يوضّح القرار الصفة الوظيفية للمفصولين، أو فيما إذا كانوا من الكوادر التدريسية أم الإدارية، كما لم يوضّح تاريخ ارتكاب “المخالفة”.

وكانت مديرية التربية والتعليم في حلب، أصدرت قراراً في 4 من تموز الماضي، حدّدت فيه مجموعةً من المخالفات التي تستوجب الفصل، ومن بينها فصلُ كل من له ارتباط بالنظام (الزوج أو الزوجة).

كما شمل القرار حينها، فصلَ كلِّ من يدرّس مناهج نظام الأسد أو يسمح بتدريسها، من مدرّسين ومديري معاهد ومؤسسات تعليمية، إضافة إلى فصلِ ومنعِ تكليف كلِّ من أرسل أحد أبنائه أو بناته لتقديم امتحانات العام الحالي في مناطق النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى