مديريةُ النفوسِ تكشفُ عددَ المجنّسينَ السوريينً في تركيا

أعلنت المديريةُ العامة للنفوس وشؤونِ التجنيس التركية عددَ السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، والذين يحقُّ لهم المشاركةَ بالتصويت في الانتخابات التركية المقبلة.

ووفقاً لبيانٍ مديرية النفوس، فإنَّ الادّعاءات حولَ إمكانية مشاركة 466 ألفَ سوري في الانتخابات التركية، ووجودهم ضمن قوائمِ الناخبين عاريةٌ عن الصحة تماماً.

وأضافت إنَّ ” 221 ألفاً و671 سورياً، حصل على الجنسية التركية إلى الآن، منهم 125 ألفاً و563 فوق سنة 18 عاماً، و96 ألفاً و108 أطفالٍ”.

وأوضحت مديريةُ النفوس في بيانها إلى أنَّ ميلاد الشخص خارج تركيا لا تعني بالضرورة أنَّه أجنبي، ولا تعني أنَّه حاصلٌ على الجنسية التركية، ويمكن أنْ يكونَ المواطنُ ولِدَ في الخارج، إلا أنَّ أحدَ أبويه مواطنٌ تركي، وبذلك يحصلون على الجنسية التركية بالولادة.

رئيسُ المجلس الأعلى للانتخابات، مُحرَّم أكايا، قال لوكالة الأناضول: إنَّ القوائمَ الانتخابية يتمُّ تحديثُها في كلِّ فترة انتخابية عبرَ جمعِ المعلومات بشكلٍ مستمرٍّ، وفقَ إجراءات أمنيّة مشدّدة، مكذّباً التقاريرَ التي تقول إنَّ عددَ السوريين الذين يحقُّ لهم التصويت 466 ألفاً و105 ناخبين سوريين.

في حين لا يصنّف الناخبونَ بحسب مكانِ ولادتهم، حيث يعتمد المجلسُ على العناوين المسجّلة لدى مديرية النفوس العامة، إذ يتمُّ تحديثُها باستمرار، وتُمنح إلى الأحزاب السياسية التي لها حقُّ المشاركةِ في الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى