مديرُ دائرةِ الهجرةِ في إسطنبولَ يطمئنُ السوريينَ الذين أوقِفتْ بطاقاتُ الحمايةِ الخاصةُ بهم

قال مديرُ إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول التركية، بايرام يالنسو، إنَّ على السوريين الذين أوقِفت بطاقاتُ الحماية المؤقّتة “الكيملك” عدمُ الخوف، حيث أنَّ هذا الإجراء بغرض تحديثِ بيانات الأشخاص فحسب.

وأفاد يالنسو بأنَّ دائرة الهجرة “مستمرّةٌ في تحديث بيانات السوريين الحاصلين على بطاقة الحمايةِ المؤقّتة، من خلال المراكز المخصّصة لذلك”.

مشيراً إلى أنَّ “535 ألفَ سوري يعيشون في إسطنبول ويستفيدون من الخدمات العامة”.

نائبُ مديرِ دائرة الهجرة في الولاية، سردار دال، قال إنَّه “لن يتعرّض أيُّ سوري في إسطنبول للضرّر، وسيتمُّ إنشاءُ مركز جديد في توزلا لتيسير مهمّةِ تحديث البيانات”.

مضيفاً بأنَّ : “إدارة الهجرة تجري لقاءات في 39 قضاءً بإسطنبول مع المخاتير، من أجل التشاورِ والتنسيق بهدف التقدّم بحلولٍ للمشكلات التي تصل إلى المختار من قِبل أيّ مواطن سوري، ومن أجل تلقّي الأجوبة من دائرة الهجرة”.

حيث أنَّ إدارة الهجرة تجتمعُ أيضاً مع الأطباء في مراكز المهاجرين المؤقّتة، وعناصرِ الأمن والجندرما والمفتين ومسؤولي مديريات التعليم الوطني بمختلف مناطقِ إسطنبول، بهدف حصولِ السوريين على المساعدة من قبل موظفي القطاع العام.

وختم: “نتابع أيَّ حالةٍ متضرّرة يتمُّ إعلانُها عبرَ منصّات التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام، ونحاول حمايةَ حقوق اللاجئين والمواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى