مذيعةٌ إيطاليةٌ تستفزُّ إعلامَ النظامِ الموالي بعدَ مقابلةٍ أجرتْها مع “بشارِ الأسدِ”

انتقدت صفحة “رئاسة الجمهورية السورية” التابعة لنظام الأسد على موقع فيبسوك المحطة الإيطالية “RaiNews24”، وذلك بسبب مماطلتها في نشر مقابلة أجرتها مع رأس النظام “بشار الأسد” قبل نحو أسبوعين.

وجاء في بيان أصدره المكتب السياسي والإعلامي في “رئاسة الجمهورية السورية” التابع لنظام الأسد منوّهاً إلى أنّ “المحطة المذكورة أجرت لقاء عن طريق مديرها التنفيذي مع (الأسد) بتاريخ 26 من تشرين الثاني الماضي، ومذيعتها (مونيكا ماغايوني)، وجرى الاتفاق على أنّ يكون بث المقابلة ليلة يوم الاثنين الثاني من كانون الأول 2019”.

وأضاف المكتب بالقول: إنّ “المذيعة الإيطالية أبلغتنا صباح الاثنين أنّها تريد الاستئذان لتأخير البث، وذلك لأسباب غير مفهومة، وتكرّر طلبُ تأخير البث أكثر من مرّة، ولم يتمّ تحديد موعد من قبل المحطة المذكورة، ما يوحي بأنّ اللقاء لن يبث”.

وتابع المكتب قائلاً: “كان حرياً بوسيلة إعلام أوروبية أن تتقيّدَ بالمبادئ التي يدّعيها الغرب، وخصوصاً أنّها تعمل في بلد هو جزء من الاتحاد الأوروبي الذي يفترض أنْ تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءاً أساسياً من قيمه”.

وشدّد المكتب على أنّه “في حال لم يتمّ بثُّ اللقاء كاملاً عبر محطة (Rai News 24) الإيطالية خلال اليومين القادمين، فإنّنا ـ المكتب ـ سيقوم ببثّه على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر الإعلام الوطني يوم الاثنين المصادف 9 من كانون الأول الجاري”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى