مراسلُ روسيا الحربي يتّهمُ نظامَ الأسدِ بفبركةِ معاركِ الباديةِ ضدّ داعش للتغطيةِ على الفسادِ

شكّكت وسائل إعلام روسية في حقيقة وجود معارك بين قوات الأسد وتنظيم داعش في منطقة البادية السورية، مشيرةً إلى أنّ النظام يحاول الترويج لهذه المعارك للتغطية على فساد مسؤوليه.

وقالت صحيفة “برافدا” الروسية نقلًا عن المراسل الحربي الروسي الذي يرافق القواتِ الروسية في سوريا “أوليغ بلوخين” إنّ الأخبار التي تحدّثت عنها وسائل إعلام النظام حول وجود معارك قرب آبار حيان والشاعر بالقرب من مدينة السخنة زائفةٌ.

وأضاف أنّ إعلام النظام حاول حشد الرأي العام حول وجود معارك في البادية ضدّ الإرهابيين للتغطية على قرار وزارة النفط والثروة المعدنية الأخير بتقنينِ ساعات عملِ الكهرباء.

ومنذ 9 من نيسان الحالي، تروّج وسائلُ إعلام موالية لنظام الأسد إلى وجود معارك محتدمة ضدّ تنظيم داعش في منطقة البادية السورية، إلا أنّ التنظيم لم ينشرْ حتى الساعة أيَّ بيانات تؤكّدُ أو تنفي هذه المعلومات.

وفي 12 من نيسان الحالي، ذكرت وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة الأسد عبْرَ صفحتها في فيسبوك أنّ عدداً من الآبار في حقول حيان والشاعر توقّف إنتاجُها للغاز بسبب الوضع الأمني في منطقة البادية السورية، ما أدّى إلى خروج كميات كبيرة من الغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى