مرضى كورونا في الممرّاتِ والإصاباتُ تزدادُ مع دوامِ المدارسِ والجامعاتِ بمناطقِ سيطرةِ نظامِ الأسدِ

كشف عضو الفريق الاستشاري لمكافحة فيروس كورونا التابعُ لنظام الأسد “نبوغ العوا” أنَّ جميعَ المشافي العامة في مناطق سيطرة النظام ممتلئةٌ لدرجة أنَّهم أصبحوا يستقبلون المرضى بالممرّات”، نتيجةَ ازديادِ أعداد الإصابات المسجّلة بفيروس “كورونا”.

وأكّد “العوا” في حديث إلى إذاعة “ميلودي اف ام” الموالية، أنَّ منحنى الإصابات بالفيروس في ذروته، موضّحاً أنَّ حالات الإصابة بالفيروس المسجّلة من مختلف الأعمار، ولكنَّ نسبةَ الشباب المصابين أكبرُ من نسبةِ كبارِ السن.

وأضاف، “أعدادُ الإصابات بفيروس كورونا بدأت بالازدياد تزامنًا مع إعادةِ فتح المدارس والجامعات من جهة، ومع عدمِ التزامِ طلاب المدارس والمدرّسين والطلاب الجامعيين بالإجراءات الوقائية التي تحدُّ من الإصابة بالفيروس”.

كما أكَّد أنَّ نسبةَ الإشغال بمستشفيات كلٍّ من محافظات دمشق وريفها واللاذقية وحلبَ والسويداء سجّلت 100%، لافتًا إلى أنَّ معظمَ المحافظات تتّجه نحو امتلاء مستشفياتها بنسبة 100% باستثناء محافظتي القنيطرة ودرعا.

وتشهد جميعُ المحافظات في سوريا، منذ مطلعِ آب الماضي، ذروةً رابعةً من انتشار الفيروس، وتُسجّل أعدادُ الإصابات والوفيات أعلى أرقامِها منذ بدءِ الجائحة.

ولم تلجأ حكومةُ نظام الأسد إلى اتخاذ قرارات بفرضِ الإغلاق أو الحظر الجزئي خلالَ الذروات السابقة من انتشار الفيروس، وفرضِ الإغلاق أو الحظر الجزئي عندما وصلتْ أعدادُ الإصابات إلى نسبٍ عالية، وبعدَ حدوثِ إشغالٍ تامٍ لأسرّةِ معظمِ المستشفيات الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى